أرسل رئيس جمهورية اليمن ونائبه برقية تعزية لأسر ضحايا تفجير أبين.

صنعاء. عزى رئيس جمهورية اليمن علي عبدالله صالح ونائبه عبد ربه منصور هادي أسر ضحايا الانفجار والحريق الذي حدث أمس الاثنين في مصنع 7 أكتوبر للذخيرة بمنطقة الحصنفيمحافظة أبين.
وذكرت وكالة الانباء اليمنية، أن القيادة اليمنية عبرت عن أسفها العميق لأسر الضحايا وكافة أبناء محافظة أبين، وجاء فيها: quot;نعزي جماهير شعبنا اليمني بفاجعة هذا الحادث المؤسف الذي أودى بحياة الكثير من الضحايا الأبرياء من المواطنين والنساء والأطفال من سكان القرى المحيطة بالمصنع.quot;
وحملت العناصر الإرهابية التي سبق وأن استولت على هذا المصنع وكل من تعاون معها ودفع بالمواطنين الأبرياء لدخول المصنع بهدف النهب والعبث بما تبقى من محتوياته مسؤولية ذلك الحادث الإجرامي الأليم وما نتج عنه من ضحايا أبرياء وقعوا ضحية فخ تلك العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة.
وأكد رئيس الجمهورية ونائبه أن هذا العمل الإجرامي البشع لن يزيد الأجهزة الأمنية ومعها كل جماهير الشعب اليمني إلا إصرارا على مواجهة عناصر quot;الإرهاب بحسب الوكالة، مؤكدين العمل الجاد بلا هوادة لتخليص اليمن من شرور أعمالهم quot;الشيطانيةquot;.
واصفين الحادث بـquot;المؤسفquot; وما نتج عنه من مأساة إنسانية بهذا العدد الكبير من الضحايا يعكس الصورة الحقيقية لتلك الفئة الإرهابية الباغية التي استمرأت سفك الدماء المحرمة وتمادت في جرائمها ضد مصالح الوطن والمواطنين، بسحب قولهم.
وأشارا إلى أن عناصر الإرهاب التابعة للقاعدة التي دأبت على ارتكاب مثل هذه الجرائم الشنيعة تحت ستار شعارات دينية زائفة ومضللة, لن تنتصر، معللين ذلك بمعرفة الشعب اليمني لحقيقة أهدافها الإجرامية.
وأكدا أن جرائم القاعدة النكراء تفضح زيف إدعاءاتها بارتباطها بديننا الإسلامي الذي يحرم قتل النفس وسفك دماء الأبرياء بدون وجه حق وينهى عن التطرف والغلو ويحث على الوسطية والاعتدال.