إسلام آباد: أكدت باكستان اليوم رغبتها في السلم والامن والاستقرار في البحرين معربة عن ثقتها في تمكن المملكة من تجاوز الصعوبات الحالية بروح الامن والسلم والوفاق الوطني. وقال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري خلال مباحثاته مع وزير خارجية البحرين الشيح خالد بن احمد آل خليفة ان اسلام باد تؤمن بأن زعزعة النظام بشكل أو بآخر سيمثل خطورة على السلم والامن الاقليميين.

واشار المتحدث باسم الرئيس الباكستاني فرحة الله بابر في بيان الى ان زرداري اكد خلال اجتماعه بوزير الخارجية البحريني على اهمية ضبط النفس وتجنب اللجوء الى العنف والازمات من جانب كافة الاطراف.

واعرب زرداري عن امله في ان تتمكن البحرين حكومة وشعبا في تجاوز كافة الصعاب قريبا وترحيب بلاده بالخطوات التي جرى اتخاذها لاعادة الوفاق في البحرين. كما عقد الشيح خالد بن احمد آل خليفة اجتماعا مع وزيرة الدولة الباكستانية للشؤون الخارجية حنا رباني التي اعربت عن ثقتها في ان البحرين ستتمكن من تجاوز الصعوبات الحالية بروح الامن والسلم والوفاق الوطني.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان ان الوزيرين استعرض بشكل شامل علاقات الصداقة والاخوة الوثيقة بين البلدين وعقدا اجتماعا للجنة الوزارية المشتركة الباكستانية - البحرينية كما اجريا حوارا استراتيجيا وبحثا قضايا متعلقة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنها ابرام اتفاقية للتجارة الحرة.

واضافت ان الجانبين تبادلا ايضا الآراء بشأن الوضع في المنطقة وسلامة الباكستانيين وامنهم في البحرين مشيرة الى ان quot; باكستان رحبت بمبادرة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لحوار شامل مع كافة اطياف المجتمع لتعزيز الوفاق الوطنيquot;.