نيويورك: أعلن كبير المسؤولين المدنيين في الحلف الأطلسي مارك سيدويل الاثنين أن باكستان منهمكة كثيراً في محاربة الناشطين الإسلاميين الباكستانيين وغير قادرة على تقديم دعم لقوات الحلف الاطلسي في أفغانستان المجاورة.

وقال أمام مجموعة الابحاث quot;ايجيا سوسايتيquot; ومقرها نيويورك ان موقف القوات الباكستانية كان يميل الى التشدد مع مجموعات المتمردين الذين كانوا يحظون في السابق بدعم الدولة. واوضح انه بالرغم من كل شيء فان عمل القوات الباكستانية محدود ولا يمكنها القيام بشيء كبير لمنع المتطرفين من التوجه الى أفغانتسان لمحاربة قوات الحلف الاطلسي هناك.

واضاف quot;كي نكون صادقين، الباكستانيون منهمكون بتهديداتهم الداخلية. هذا الامر يتخطاهمquot;. وأشار الى أن quot;الناس يقولون احيانا انه يتوجب على الباكستانيين ان يتحركوا بشكل اكبر ولكن بالواقع هم فقدوا عددا كبيرا من الجنود في معارك ضد المجموعات التي تستهدفهمquot;.

وقال ايضا انه يتوجب على الحكومات الغربية الامتناع عن ممارسة ضغط على الحكومة الباكستانية. واضاف quot;اذا استمرينا بالقول اننا سنمنح او سنسحب خدمة ما فهم سيتحولون الى اي طرف اخر. وهذا ما حصل في الماضيquot;.