قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: استدعت الكويت سفيرها لدى طهران غداة اصدار محكمة كويتية احكاما بالاعدام بحق ثلاثة اشخاص ادانتهم بالانتماء لشبكة تجسس إيرانية، حسب ما نقل الموقع الالكتروني لصحيفة الوطن عن وزير الخارجية الكويتي الاربعاء.

وبحسب الموقع، قال الوزير الشيخ محمد الصباح للصحيفة انه quot;تم استدعاء سفيرنا من طهرانquot;. كما ذكر الوزير انه سيتم quot;طرد اي دبلوماسي إيراني يثبت تورطه في شبكة التجسس الإيرانية التي صدرت احكام قضائية بشأنها امسquot; الثلاثاء.

واكد وزير الخارجية على ان quot;امن الكويت فوق كل اعتبارquot; بحسب موقع الصحيفة. وحكمت محكمة في الكويت الثلاثاء على إيرانيين اثنين وكويتي بالاعدام بتهمة الانتماء لشبكة تجسس إيرانية، كما حكمت على اثنين آخرين بالسجن المؤبد، حسبما أفاد مصدر قضائي.

وخضع هؤلاء للمحاكمة بتهمة التجسس لصالح إيران ونقل معلومات حول الجيشين الكويتي والاميركي المنتشر في الدولة الخليجية، الى الحرس الثوري الإيراني، علما ان إيران نفت ضلوعها في اي عملية تجسس ضد الكويت.

وفي آب/اغسطس 2010 وجهت محكمة كويتية رسميا اليهم تهما بالتجسس لصالح إيران، الا ان المتهمين نفوا ذلك مؤكدين انهم ادلوا باعترافاتهم تحت الضغط. وجرى تفكيك شبكة التجسس المفترضة في ايار/مايو 2010، واشارت الصحافة الكويتية حينها الى ان عناصرها يعملون لصالح الحرس الثوري الإيراني.