قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: تقدم النائب الكويتي فيصل الدويسان رسميا الثلاثاء الى الامانة العامة لمجلس الامة بطلب لاستجواب وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبد الله الصباح على خلفية quot;تجاوزات ماليةquot;.
ويتضمن طلب الاستجواب محورين اولهما quot;الالتفاف على نتائج تقرير ديوان المحاسبة بشأن تكليف مجلس الامة بفحص ومراجعة التجاوزات والمخالفات المالية والادارية بوزارة الاعلام الصادر في ايلول/سبتمبر 2010quot;.

اما المحور الثاني فيتعلق بحسب الدويسان بquot;تقصير وزير الاعلام في اداء مهام عمله المنوطة بهquot;، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الانباء الكويتية الرسمية.
ويتهم الدويسان وزير الاعلام والنفط بانه لم يعاقب مسؤولين في وزارة الاعلام تورطوا، بحسب قوله، في مخالفات مالية وادارية.

وذكر ان ديوان المحاسبة دان هؤلاء المسؤولين بقضايا فساد وطلب من وزير الاعلام، احد اعضاء الاسرة الحاكمة، اتخاذ اجراءات في حقهم الا ان الشيخ احمد تجنب القيام بذلك.
ومن المتوقع ان يجري الاستجواب في البرلمان بعد اسبوعين.

وقد يؤدي هذا الامر الى طرح الثقة بوزير النفط والاعلام.
وتقدم نائبان الاسبوع الماضي بطلب لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد الفهد الصباح على خلفية quot;استيلاء ماليquot;، بينما اعلن النائب الشيعي صالح عاشور انه سيتقدم بطلب لاستجواب وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح على خلفية التعامل الكويتي مع الازمة الاخيرة في البحرين.

وخاض مجلس الوزراء في السنوات الاخيرة مواجهات عدة مع المعارضة داخل البرلمان ما اجبر خمس حكومات على الاستقالة.
كما امر امير البلاد بحل مجلس الامة (البرلمان) واجراء انتخابات جديدة ثلاث مرات على خلفية الازمة السياسية المستمرة.

ونجحت الحكومة الكويتية في كانون الثاني/يناير في الحفاظ على ثقة مجلس الامة (البرلمان) بها بعدما صوتت اكثرية النواب بفارق ضئيل ضد مذكرة لحجب الثقة عنها قدمتها المعارضة.