واشنطن: ذكرت صحيفة إسرائيلية أن أحد ضباط الأمن الإسرائيليين قدم لصحيفة واشنطن بوست الأميركية خريطة تفصيلية تظهر وجود ما لا يقل عن 550 مستودعا للأسلحة و300 موقع مراقبة و100 مرفق آخر تابعة جميعها، كما تعتقد إسرائيل، لحزب الله في لبنان.

وقالت يديعوت أحرونوت إن معظم المواقع التي كشفت عنها الصحيفة الأربعاء توجد جنوب نهر الليطاني. وطبقا لتلك الخريطة فإن أحد مستودعات حزب الله موجود في مسجد.

وذكرت واشنطن بوست إن الجيش الإسرائيلي يحاول عبر نشر هذه الخريطة إجهاض أي انتقاد دولي لأي عملية عسكرية ضد هذه المواقع المزعومة، ومعظمها يقع في قرى مأهولة بجوار مستشفيات ومدارس وحتى منازل مدنيين. ونقلت الصحيفة اليومية عن قائد إسرائيلي كبير قوله quot;يهمنا أن نظهر للعالم أن منظمة حزب الله حولت تلك القرى إلى مناطق قتال.quot;

ويذكر أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق الجنرال غابي أشكنازي كان قد حذر قبل حوالي ستة أشهر من أن حزب الله ينشئ ما وصفه بـquot;قرى صواريخquot; في جنوب لبنان، مضيفا أن حزب الله استخدم المدنيين وافتقار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) للسلطة في تحصين مواقعه ومنصات إطلاق الصواريخ داخل القرى.