القاهرة: شعر سكان منطقة القاهرة الكبرى عصر اليوم بهزة أرضية متوسطة القوة، كان مركزها جزيرة كريت في البحر المتوسط. وأكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل في المعهد، وعددها 78 محطة، سجلت الهزة الأرضية التي تعرضت لها البلاد في الساعة الثالثة و29 دقيقة عصرًا بالتوقيت المحلي.

وقال الدكتورعودة في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن شدة الهزة تتراوح ما بين 5.6 و5.7 درجة على مقياس ريختر، لافتًا إلى أن الاختلاف في الشدة يرجع إلى أن علماء المعهد يسجلون متوسط قراءات محطات الشبكة كلها والمنتشرة في مختلف أنحاء مصر.

من جانبه قال الدكتور أحمد على بدوي أستاذ علوم الزلازل في اتصال مع قناة النيل للأخبار المصرية إن الزلزال بلغت درجة قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر. وأضاف أن هناك تابعًا للزلزال حدث بعد وقوعه بـ 10 دقائق ، مشيرًا إلى أنه من المتوقع حدوث توابع أخرى، لأن زلزالاً بهذه القوة لابد له من توابع..مطمئنًا في الوقت نفسه سكان القاهرة وباقي المحافظات، حيث إن مركز الزلزال خارج نطاق مصر. ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية من جراء هذا الزلزال.