توجهت quot;فرقة ظفارquot; المسرحية العُمانية إلى المغرب اليوم للمشاركة فى مهرجان quot;الناظورquot;الدولى لمسرح الطفل الذى ستبداّ فعاليات دورته ال17 من الخامس وحتى التاسع من أبريل الجارى تحت شعار quot;مسرح الطفل إبداع وإمتاعquot;.


مسقط: توجهت (فرقة ظفار) المسرحية العمانية الى المغرب اليوم للمشاركة في مهرجان (الناظور) الدولي لمسرح الطفل الذي ستبدأ فعاليات دورته ال 17 من الخامس وحتى التاسع من أبريل الجاري تحت شعار (مسرح الطفل إبداع وإمتاع).
وقال رئيس فرقة مسرح ظفار محمد المهندس في تصريح صحفي اليوم تشارك الفرقة على هامش المهرجان في كرنفال للفرق المتنافسة والتي ستقدم مجموعة من الفنون الخاصة بكل دولة. واضاف تشارك الى جانب السلطنة كل من المغرب البلد المنظم والعراق والسعودية والبحرين وبلجيكا وفرنسا وهولندا وغيرها من الدول العربية والاجنبية.
واشار الى ان المسرحية العمانية تتناول فكرة تشجيع الاطفال على الحفاظ على طبقة الاوزون من خلال قصة الطفل quot;مرشدquot; الذي يساهم في تلوث البيئة ببعض التصرفات الخاطئة التي يأتيها بمساعدة بعض الأشرار.
واوضح ان هذه المشاركة تعد ضمن أجندة عمل مدروسة وضعتها الفرقة لتسجيل حضورها في المهرجانات المحلية والخارجية.
وقال نحن نمشي بخطوات متنوعة واخر مشاركتين هامتين بالنسبة للفرقة كانتا في مهرجان الجزائر الدولي للمسرح ومهرجان المسرح الشعبي العماني الأول.
وشدد على ان الفرقة تتجه اليوم الى مسرح الطفل لتفعيل دورها في المشهد المسرحي العماني وتمثيله في الخارج أحسن تمثيل.
وتابع quot;ان طموح الفرقة من هذه المشاركة الاولى بمهرجان الناظور الدولي لمسرح الطفل تقديم عرض عماني يليق بسمعة المسرح العمانيquot;.