قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كينشاسا: قتل ستة عشر شخصا على الاقل الاثنين في حادث تحطم طائرة تابعة لبعثة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية لدى هبوطها في مطار كينشاسا. وكانت حصيلة سابقة للحادث، الاول الذي تتعرض له طائرة تابعة للامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية منذ بداية عمل البعثة في 1999، اشارت الى سقوط ستة قتلى.

ووقع الحادث بعيد الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (13:00 ت غ) عندما حاول الطيار الهبوط فيما كان المطر يهطل بغزارة على العاصمة الكونغولية، كما اضاف المصدر نفسه.

وتحطمت الطائرة الى عدة اجزاء على مدرج الهبوط. وقال مصدر ملاحي كان متواجدا quot;على بعد عشرة امتارquot; من الحطام، انه شاهد على نقالات quot;ثلاثة او اربعة ناجينquot; من نحو ثلاثين راكبا. واضاف هذا المصدر رافضا الكشف عن هويته ان رجال الانقاذ والاطفاء يبذلون جهودا quot;لكسر المقاعد للتمكن من اخراج الناس المحتجزين فيهاquot;.

وتعذر الاتصال حتى الان باي مصدر في بعثة الامم المتحدة في الكونغو لمعرفة المزيد من التفاصيل. ولم تتوافر اي معلومة اخرى عن نوع الطائرة التي كانت آتية من مدينة كيسانغاني، كبرى مدن المقاطعة الشرقية (شمال شرق).

ولم تعرف كذلك اسباب الماساة بعد ظهر الاثنين. وتنشر الامم المتحدة احدى اكبر بعثاتها لحفظ السلام في العالم في جمهورية الكونغو الديموقراطية، الدولة الشاسعة في وسط افريقيا والتي تبلغ مساحتها خمس مرات مساحة فرنسا.