عمّان: أصدر عشرات الصحافيين الاردنيين الاثنين بيانا تضامنيا مع مراسلي قناة quot;الجزيرةquot; القطرية في عمان، معتبرين ان هناك quot;تماديا مقلقاquot; في التحريض ضد الصحافيين على خلفية تغطية مواجهات 25 من آذار/مارس الماضي في عمّان.

وقال البيان quot;تتوالى منذ نحو أسبوعين التهديدات والاتهامات الظالمة بحق عدد من الزملاء الصحافيين والمراسلين لوكالات أنباء وفضائيات، وعلى رأسهم الزملاء ياسر أبو هلالة وحسن الشوبكي واحمد جرار وباقي الزملاء في مكتب قناة الجزيرة في عمان، وذلك على خلفية تغطية أخبار الحراك الشعبي الأردني، وتحديدا بعد تداعيات فض اعتصام دوار الداخلية يوم 25 آذار/مارس الماضيquot;.

واضاف البيان ان quot;البعض تمادى في التحريض والتحشيد ضد الصحافة والصحافيين والمراسلين إلى درجة مقلقة لنا جميعا، الأمر الذي يجب ان يدفعنا جميعا الى رفع الصوت عاليا، برفض مثل هذه التهديداتquot;. وطالب البيان الحكومة والأجهزة الأمنية quot;بالوقوف عند مسؤولياتها، وحماية الزملاء الذين يتعرضون للتهديد، وملاحقة أعداء الحرية ومتجاوزي القانون الذين تصدر عنهم هذه التهديداتquot;.

وشهدت عمان في 25 آذار/مارس مواجهات هي الاولى من نوعها منذ بدء حركة الاحتجاج قبل ثلاثة اشهر، بين معتصمين مطالبين بالاصلاح ومتظاهرين موالين للنظام، اسفرت عن وفاة شخص واصابة 160 آخرين. ووقعت المواجهات عندما هاجم المتظاهرون الموالون الذين نصبوا خياما في دوار الداخلية الحيوي (ميدان جمال عبد الناصر) وسط عمان، قبل ان تتدخل قوات مكافحة الشغب للتفريق بينهم وفض الاعتصام.