أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أن أوضاع بلاده لن تصل لمراحل وصلت إليها بلدان عربية شهدت احتجاجات.


عمّان: قال وزير الدولة الأردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان ان الاوضاع في الأردن لن تصل الى المراحل التي وصلت اليها بلدان عربية اخرى مثل مصر وتونس.

ونقلت وكالة الانباء الأردنية الرسمية (بترا) الاثنين عن العدوان قوله في محاضرة القاها في الجامعة الأردنية امس الاحد ان quot;الاوضاع في الأردن لن تصل الى المراحل التي وصلت اليها بلدان عربية مثل مصر وتونس، بالاضافة الى ما يحدث حاليا في بلدان عربية اخرىquot;.

واضاف في الأردن quot;هناك مناخ للحرية، كما ان الأردن لم يخضع لبطش استعماري لذلك فالأردنيون لديهم مستوى عال من الاعتداد بالنفس والكرامةquot;. وتابع quot;كما ان العلاقة بين الشعب والحاكم ليست علاقة حدية، كما أن القيادة منفتحة على الشعب وهذا من شأنه تخفيف الضغط الشعبي، كما انه لا توجد فوارق طبقية ونظرة فوقية واخرى دونية في التعامل بين مكونات المجتمعquot;.

واكد العدوان ان quot;هناك أرادة حقيقية لدى الملك للاصلاحquot;، مشيرا الى ان quot;الحكومة الحالية جاءت ببرنامج للاصلاح بآلياته وبسقف زمنيquot;. الا ان العدوان لم يقلل من أهمية المسيرات والاحتجاجات التي اعتبرها quot;جيده لاحداث التغيير وطلب الاصلاحquot;.

ويشهد الأردن منذ نحو ثلاثة اشهر احتجاجات مستمرة تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية ومكافحة الفساد شاركت فيها الحركة الاسلامية واحزاب معارضة يسارية اضافة الى النقابات المهنية وحركات طلابية وشبابية.