رام الله: أعلنت الحكومة في السلطة الفلسطينية وقوفها الى جانب دول مجلس التعاون الخليجي في وجه ما أسمته quot;المؤامراتquot; التي تستهدف وحدة اراضي هذه الدول. وقال وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء في هذا الصدد quot;موقفنا الثابت هو الوقوف الى جانب دول مجلس التعاون الخليجي في وجه كافة المؤامرات التي تستهدفهاquot;.

وكان تبادل للاتهامات جرى في وقت سابق من الاثنين بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران، بعد ان اعلنت دول مجلس التعاون رفضها التدخل الايراني في شؤونها الداخلية، في إشارة إلى الأحداث في البحرين والكويت.

وكشف المالكي النقاب عن انه وجه رسالتين الاولى الى وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، والثانية الى وزير خارجية الكويت الشيخ محمد السالم الصباح اكد فيهما وقوف فلسطين قيادة وشعبا الى جانب البحرين والكويت في وجه المؤامرات، وقال quot;منذ بداية الاحداث في البحرين وجهت رسالة تضامن وتأييد الى وزير الخارجية البحريني اكدت فيها على وقوف فلسطين شعبا وقيادة مع دولة البحرين في وجه المؤامرة ضد وحدة واراضي البحرينquot;.

واضاف المالكي quot;بالأمس وجهت رسالة مشابهة الى وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة اكدنا فيها على دعم فلسطين للجهود التي تقوم بها الكويت للحفاظ على ارض ووحدة الكويت في وجه كافة المؤامرات ضدهاquot;.