كررت ايران اليوم الانتقادات لدول الخليج العربية ودعتها الى اتخاذ الاجراءات المناسبة لتلبية مطالب شعوبها.


طهران: إنتقد نائب في مجلس الشورى الايراني بشدة دول الخليج العربية التي إتهمت إيران quot;بالتدخلquot; في شؤون المنطقة، معتبرا ان عليهم quot;اعادة النظر في موقفهمquot; بدلا من اصدار تعليقات quot;انفعاليةquot;.

واكد الناطق باسم اللجنة الخارجية في المجلس كاظم جلالي في تصريحات بثتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان هذه الدول quot;تحاول ان توجه اصابع الاتهام الى ايران بدلا من اتخاذ الاجراءات المناسبة لتلبية مطالب شعوبهاquot;.

وكانت هذه اللجنة التي تتبنى عادة مواقف اكثر تشددا من مواقف الحكومة، اتهمت السعودية السبت quot;باللعب بالنارquot; عبر التدخل عسكريا في البحرين. وطالبت اللجنة بسحب القوات السعودية من المملكة التي يشكل الشيعة غالبية سكانها.

ورد على هذه الانتقادات السعودية ومجلس التعاون الخليجي الذي عقد اجتماعا طارئا دان فيه quot;التدخل الايراني السافرquot; في شؤون المنطقة.

وقال جلالي في اول رد فعل على بيان المجلس انه كان الاولى بدول التعاون الخليجي quot;مراجعة عملها بدلا من اصدار اعلانات انفعاليةquot;.

وكرر الانتقادات الايرانية لحكومات دول الخليج العربية التي quot;تشكل تبعيتها للولايات المتحدة وجبنها حيال النظام الصهيوني شكلا من الاهانة التي تفرضها على شعوبهاquot;.
من جهة اخرى، اكد جلالي ان ايران quot;لا تتدخل اطلاقا في الشؤون الداخلية لجاراتهاquot;، كما نقلت الوكالة الرسمية.