قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مجلس الشورى السعودي إن الادعاءات الإيرانية باطلة وتطاولت على السعودية.

استهجن مجلس الشورى السعودي بشدة البيان الصادر من لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، ووصفه بغير المسؤول، مضيفاً بأنه تضمن ادعاءات باطلة وتطاولاً سافراً على السعودية.
وأعرب المجلس في بيان أصدره اليوم السبت خلال جلسته العادية السابعة عشرة التي عقدها اليوم السبت عن استنكاره لهذه الافتراءات التي تتنافى مع المبادئ الإسلامية والأعراف والقوانين الدولية ومبادىء حسن الجوار.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن البيان أن هذه المقولات الصادرة من لجنة الأمن القومي الإيراني تؤجج نار الطائفية المقيتة التي يجب أن يترفع عنها كل عاقل يضع مصالح الأمة العليا فوق كل الاعتبارات.
وأضاف البيان: quot;وفي الوقت الذي نشهد فيه تدخلات إيرانية سافرة ومتعددة في شؤون المنطقة ، نجد أن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني تتهم المملكة بممارسة التدخلات.quot;
وشدد بيان مجلس الشورى على أن المساس بأمن واستقرار أي من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو إضرار مباشر بأمن واستقرار جميع دوله كما تنص عليه الاتفاقيات الموقعة بين دول المجلس .
وبارك المجلس في ختام بيانه كل المواقف والخطوات التي تتخذها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحفظ أمنها وحماية استقرارها .