باريس: قبل يوم من اجتماع وزيرة الشؤون الخارجية والاوروبية الفرنسية ميشيل اليو-ماري مع الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن بن حمد العطية اشاد مسؤولون فرنسيون هنا اليوم بقوة العلاقات التي تربط الطرفين.

وتعقد اليو-ماري غدا اجتماعها الاول مع مسؤولي مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك منذ تعيينها وزيرة للشؤون الخارجية والاوروبية في فرنسا اوائل ديسمبر الماضي فيما ذكر دبلوماسيون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المحادثات ستكون جزءا من quot;المشاورات المنتظمةquot; بين الجانبين.
واكدت في هذا السياق كريستين فاج وهي مسؤولة من الخارجية الفرنسية ان quot;هذا الاجتماع هو جزء من الشراكة المميزة التي تربط فرنسا بدول الخليج العربيةquot;.

واعتبرت ان محادثات الغد الاربعاء quot;دليل على الاهمية التي تعلقها فرنسا على علاقاتها مع دول المنطقةquot; مشيرة الى ان هناك quot;تبادل لوجهات النظر بين الجانبين حول جميع المسائل الاقليمية الرئيسيةquot;.
واضافت كريستين ان المحادثات ستشهد ايضا نقاشا حول العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الاوروبي مؤكدة ان كلا الكيانين يسعى لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية والسياسية والبحث بصفة خاصة في سبل تعزيز التبادل التجاري بينهما.