الجزائر: قرر مديرالاذاعة الجزائرية توفيق خلادي الثلاثاء اعفاء اربعة مسؤولين من مناصبهم quot;لانهم رفضوا معاقبةquot; الصحافيين الذين شاركوا في اعتصام quot;غير قانونيquot; الاحد الماضي للمطالبة برفع الاجور.
وقال مدير الاذاعة الجزائرية توفيق خلادي لوكالة فرنس برس quot;قررت اعفاء اربعة مسؤولين في مستويات مختلفة، وذلك تطبيقا للنظام الداخليquot; لمؤسسة الاذاعة.

واوضح خلادي ان quot;اللجوء الى الاحتجاج لا يجب ان يكون الا بعد اغلاق كل ابواب الحوار. بالنسبة لي لم اتلق اي طلب حوار من قبل نقابة المؤسسة ولا اي عريضة مطالبquot; منذ الاعتصام الاول الذي جرى في 27 آذار/مارس.
وتابع انه quot;استقبل مرتين نقابة المؤسسة (تم انتخاب اعضائها العام الماضي) التي تمثل اربعة آلاف عامل في الاذاعة ووقعنا اتفاقا يقضي برفع الاجور بنسبة 25 في المائةquot;.

كما quot;التزم بتثبيت كل الموظفين العاملين بالقطعة خلال سنة واحدة ومنهم من يعمل منذ 15 سنةquot;، على حد قوله.
وتظاهر صحافيون يعملون في الاذاعة الجزائرية في ساحة مقر المؤسسة للمرة الثانية الاحد الماضي للمطالبة بزيادة اجورهم بنسبة 50 في المائة، بأثر رجعي يبدأ العام 2008.

كما استفاد من ذلك كل الموظفين الحكوميين.
واكدت النقابة الوطنية للصحافيين الجزائريين ان الامر يتعلق بquot;محند سعيد بن صخرية مدير الاخبار بالقناة الاذاعية الثانية (ناطقة بالامازيغية) وحسيبة كشرود رئيسة النشرة في القناة الاولى (عربية)quot;.

كما طالت العقوبات quot;مسؤولين آخرين رفضا معاقبة الصحفيين الذين شاركوا في اعتصام الاحدquot;، بحسب النقابة.
وطالبت النقابة في بيان quot;بوقف حملة الترهيب ضد الصحافيين المحتجين، واعادة المسؤولين الى مناصبهمquot;.