نيويورك: تواصلت المحادثات حول رحيل الرئيس العاجي المنتهية ولايته رولان غباغبو المتحصن في أبيدجان، بعد ان ابلغ ثلاثة من قادة جيشه للامم المتحدة ان قواتهم اوقفت المعركة.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسركي خلال مؤتمر صحافي quot;هناك محادثات تجري الانquot;. واضاف quot;اعتقد انه وقت مهم وسوف نرى ما سيجريquot; ولكنه لم يعط المزيد من التفاصيل.

وكان الناطق باسم بعثة الامم المتحدة في ساحل العاج حمدون توري اكد في وقت سابق ان غباغبو quot;يتحصن مع حفنة من الموالين لهquot; في مقر اقامته في ابيدجان. وقال quot;انه يتحصن في قبو مقر اقامته مع حفنة من الموالين له. انه في الملجأ المحصنquot;.

ودعا ثلاثة جنرالات ما زالوا موالين لغباغبو صباح الثلاثاء بعثة الامم المتحدة في ساحل العاج انهم اعطوا الاوامر لمجمل قواتهم لوقف القتال، حسب بيان اصدرته البعثة.

وأضاف البيان أن quot;الامر صدر أيضا لتسليم الاسلحة الى بعثة الامم المتحدة وقواتها وطلبوا حمايتهاquot;.

والجنرالات الثلاثة هم فيليب مانغو، قائد قيادة اركان الجيش، والجنرال ثيابيه كاساراتيه ادوار، قائد الدرك، والجنرال برونو دوغبو بليه، قائد الحرس الرئاسي.

واوضح البيان ان quot;بعثة الامم المتحدة في ساحل العاج امرت قواتها بتسلم الاسلحة في اي مكان وتأمين حماية لقوات الدفاع والامن الذين يسلمون اسلحتهم بمن فيهم القوات الخاصةquot;.