جنين: القي القبض الاربعاء على فلسطيني في جنين، بالضفة الغربية، في اطار التحقيق في اغتيال مدير quot;مسرح الحريةquot; العربي الاسرائيلي جوليانو مير-خميس، على ما علم من مصادر امنية فلسطينية. وأوقف مجاهد قنيري وهو عضو سابق في جماعة فلسطينية مسلحة بعد ساعات على اغتيال جوليانو الاثنين. وقد تعرفت عليه مربية ابن القتيل التي كانت في السيارة عندما تم اغتياله.

واعلن العقيد راضي عصيدة قائد شرطة منطقة جنين القبض على مشتبه به من دون تحديد هويته موضحا انه لا ينتمي الى فصيل فلسطيني محدد. وكان قنيري الذي يقطن مخيم جنين حيث كان يعمل الضحية في مسرحه عضوا في كتائب شهداء الاقصى، الذراع المسلحة لحركة فتح، قبل ان يمضي سنوات في سجن اسرائيلي بحسب المصادر الامنية الفلسطينية.

ولاحقا اعتقلته السلطة الفلسطينية اشهرا بتهمة بيع اسلحة الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بحسب المصادر، التي اكد بعضها انه انضم الى الحركة الاسلامية. من جانبه اكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس في بيان صحافي ان القنيري quot;المعتقل لدى اجهزة امن الضفة بشان مقتل جوليانو خميس ينتمي لحركة فتح وليس له علاقة بحركة حماس كما زعمت اجهزة امن الضفةquot;.

وقتل جوليانو مير خميس الممثل الشهير المولود من ام يهودية واب عربي اسرائيلي، الاثنين برصاص ملثم اطلق النار عليه اثناء وجوده في سيارته في مخيم جنين مع ابنه الصغير ومربيته. وتمكنت المربية الفلسطينية وهي من بيت لحم (الضفة الغربية) من رؤية وجه القاتل قبل ان يتلثم، كما ذكرت مقربون من مير-خميس.

وسجي جثمان مير-خميس صباح الاربعاء في مسرح الميدان في مدينة حيفا شمال اسرائيل قبل دفنه بعد الظهر في كيبوتز راموت منشة في المنطقة. ومن المقرر ان يتوقف موكب التشييع على معبر الجلمة الى الضفة الغربية لافساح المجال امام سكان جنين لتوديعه.