قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: قالت وزارة الدفاع الاسبانية اليوم ان عناصرها تمكنت من تحرير قارب صيد ايراني كان قد تعرض للاختطاف من قبل قراصنة قبالة السواحل الصومالية منذ خمسة اشهر كما القت القبض على عدد من القراصنة كانوا على متنه.

واوضحت الوزارة في بيان ان احدى السفن الحربية الاسبانية التي تشارك في عملية (اتلانتا) الاوروبية لمكافحة القرصنة في المحيط الهندي اشتبهت اثناء قيامها بدورية على بعد 150 ميلا من شواطئ مدينة (جاكارد) الصومالية بوجود قراصنة على متن أحد القوارب فارسلت فريقا من قواتها تمكن من القاء القبض على سبعة قراصنة كانوا على متن القارب وتحرير الصيادين .

واضاف البيان ان القراصنة قاموا بتسليم انفسهم للقوات الاسبانية التي زودت الصيادين الايرانيين بالمعدات والتجهيزات الكافية لمتابعة مسيرة العودة الى بلادهم.

وتشارك اسبانيا بقوة صغيرة الى جانب قوات متعددة الجنسيات وترابط قبالة سواحل الصومال لحماية السفن التي تعبر المنطقة محملة بالبضائع والمنتجات النفطية الى دول عدة من اخطار القراصنة الصوماليين.

يذكر ان عملية (أتلانتا) هي العملية البحرية الأولى للاتحاد الأوروبي في المنطقة وتتجسد مهامها في مكافحة ظاهرة القرصنة وتأمين مرور السفن التجارية واجراء عمليات المراقبة والكشف عن التهديدات التي تتعرض لها أنشطة الحركة التجارية والملاحة البحرية الدولية.