طهران: إعتبرت وزارة الخارجية الايرانية quot;ان لا اساس من الصحةquot; للاتهامات التي وجهها رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان سعد الحريري لايران بالتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية والعربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانباراست حسب ما نقل عنه موقع التلفزيون الرسمي على الانترنت quot;لا اساس من الصحة لهذه الملاحظات وهي لا تخدم مصالح لبنانquot;.

وتابع المتحدث quot;ان اتخاذ موقف من هذا النوع إزاء ايران لا يمكن الا ان يخدم المحور الاميركي الصهيونيquot; محذرا من ان هذا النوع من الاتهامات قد يساهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وكان الحريري وجه الخميس انتقادات شديدة الى ايران التي اعتبر انها تحاول quot;خطف المجتمعات العربيةquot; وان quot;خروقاتها للنسيج العربيquot; تمثل احد اكبر التحديات امام العرب.

وقال الحريري ايضا quot;ان لبنان والعديد من الدول العربية (...) تعاني سياسيا واقتصاديا وامنيا من التدخل الايراني السافر في الداخل العربيquot;.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اعلنوا الاحد الماضي في الرياض تنديدهم الشديد بquot;التدخل الايراني السافرquot; في شؤون المنطقة.

واتهمت دول الخليج ايران بـquot;التآمر على أمنها الوطني وبث الفرقة والفتنة الطائفية بين مواطنيها في انتهاك لسيادتها واستقلالها ولمبادئ حسن الجوار والاعراف والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلاميquot;.

واعتبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان هذا الموقف الخليجي الذي جاء حسب رايه تحت ضغط اميركي quot;يخدم مصالح الراسمالية والصهيونيةquot;.