غزة:قتل مقاتل فلسطيني واصيب فلسطينيان اخران بجروح مساء السبت في غارة جوية اسرائيلية على قطاع غزة مع استمرار المواجهة بين اسرائيل والفصائل المسلحة.
وقالت مصادر طبية ان رائد البر (30 عاما) قتل اثر اصابته في غارة جوية شنتها طائرة استطلاع اسرائيلية على حي الزيتون في مدينة غزة واصيب خلالها فلسطينيان بجروح احدهما اصابته خطيرة.

واعلنت الوية الناصر صلاح الدين وهي الجناج المسلح للجان المقاومة الشعبية انتماء البر لها.
وفي وقت سابق، افادت مصادر طبية ان فلسطينيا ثالثا اصيب بجروح في قصف نفذته دبابات اسرائيلية في شمال القطاع.

واكد متحدث عسكري شن غارة جوية على قطاع غزة، وقال انها استهدفت مطلقي الصواريخ.
ووسط قطاع غزة شنت الطائرات الحربية غارة جوية في منطقة جحر الديك دون تسجيل اصابات.

وقتل السبت ثلاثة من ناشطي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس.
وبذلك يرتفع الى 18 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ الخميس في قطاع غزة والى 66 عدد الجرحى في القصف والغارات الجوية الاسرائيلية، مع اشتداد حدة المواجهة اثر اطلاق صاروخ من قطاع غزة اصاب حافلة في الجانب الاسرائيلي واسفر عن اصابة فتى بجروح بالغة.

وهذه اكبر حصيلة منذ نهاية الحرب الاسرائيلية على غزة في بداية 2009.
وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان اكثر من عشرة صواريخ من نوع غراد يبلغ مداها 50 كلم اطلقت من غزة وسقطت في ضواحي اشدود وبئر السبع وكريات غات واوفاكيم مساء السبت.

وسقط احدها على طريق في عسقلان من دون اصابات.
واعترض الجيش سبعة صواريخ غراد على الاقل خلال الساعات ال48 الماضية بفضل نظام quot;القبة الحديديةquot; الدفاعي المضاد للصواريخ الذي نصبته اسرائيل.

والسبت اطلقت اكثر من 50 قذيفة هاون وصاروخا من غزة على جنوب اسرائيل من دون التسبب باضرار او اصابات عدا بعض الاضرار في كيبوتز قريب من القطاع.
واعلنت كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس التابعة للجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق القذائف والصواريخ السبت.