قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: رأى وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في حديث نشرته صحيفة الشرق الاوسط الاحد ان تصريحات نظيره الايراني علي اكبر صالحي حول نشر قوات quot;درع الجزيرةquot; في البحرين تخدم quot;اثارة الفتنة والقلاقلquot; في المنطقة.

و قال الامير سعود الفيصل انه quot;من المؤسف اننا لا نزال نسمع مثل هذه التصريحات من ايران، التي لا تخدم اي غرض سوى اثارة الفتنة والقلاقل والاضطرابات في المنطقةquot;.

كما اسف الوزير السعودي quot;لاستمرار السياسة الايرانية في اعطاء نفسها الحق بالتدخل في الشؤون المنطقة ودولها وانتهاك سيادتها واستقلالهاquot; على حد قوله معتبرا ان quot;حقائق التدخلات الايرانية تظل اكبر من محاولات التزييف والمراوغة التي تمارسها ايرانquot;.

وتاتي تصريحات الامير سعود ردا على نظيره الايراني الذي اعتبر ان دخول القوات السعودية الى البحرين quot;ستكون له عواقب وخيمةquot; واتهم الرياض بquot;تأجيج الطائفيةquot;.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي اتهمت في الثالث من نيسان/ابريل ايران quot;بالتآمر على امنهاquot; وquot;بث الفتنةquot; معربة عن القلق من quot;التدخل الايراني السافرquot; في شؤون المنطقة، وذلك على خلفية الحركة الاحتجاجية في البحرين واكتشاف شبكة تجسس ايرانية في الكويت.

ورد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد على هذا الموقف بالقول انه اتى quot;بضغط من الولايات المتحدة وحلفائهاquot;، وطالب بquot;رحيل القوات الاجنبيةquot; من البحرين.