أكدرئيس مجلس النواب بمملكة البحرين خليفة بن أحمد الظهراني الدور المهم الذي تقوم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية يجسد عمق التلاحم بين دول المجلس.

أكدرئيس مجلس النواب بمملكة البحرين خليفة بن أحمد الظهراني الدور المهم الذي تقوم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الذي أثبت للعالم أجمع وحدتها وتضامنها ووقوفها ضد أي مخططات خارجية تستهدف أمنها الجماعي أو أمن أي دولة من الدول الأعضاء بالمجلس، لتجسد بذلك عمق التلاحم بين دول مجلس التعاون ويعزز منظومة المجلس كوحدة خليجية مشتركة.
وشرح الظهراني الموقف في مملكة البحرين بعد الأحداث التي شهدتها مؤخرا، مبينا أن الأمن والاستقرار بات سيد الموقف بعد الإجراءات التي اتخذتها القيادة في البحرين ومساندة دول مجلس التعاون من خلال قوات درع الجزيرة التي تعمل على حفظ الأمن وحماية مقدرات الدولة ومكتسباتها.
وشكرالظهراني باسمه ونيابة عن أعضاء مجلسي النواب والشورى في البحرينالعاهل السعوديالملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهدهوشعب المملكة العربية السعودية على الموقف الذي اتخذته المملكة تجاه مملكة البحرين ومساندتها للتصدي للأحداث التي شهدتها مؤخراً واستهدفت تقويض أمنها وترويع شعبها، واصفا إياه بـquot;الأخوي المشرفquot;.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اليوم مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين خليفة بن أحمد الظهراني خلال الزيارة القصيرة التي قام بها والوفد المرافق له اليوم للمملكة.
وقالت وكالةالأنباء السعودية نقلا عنأحمد الظهراني قوله: quot;إن مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ودعمها غير المحدود لمملكة البحرين محل تقدير وعرفان من القيادة والشعب والسلطة التشريعية في البحرين، وهذا ليس بمستغرب على المملكة التي وقفت إلى جانب شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي انطلاقاً من الروابط الأخوية والأسرية التي تجمع بين دول المجلس وشعوبها الشقيقةquot;.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الشورى السعوديأن وقوف السعودية إلى جانب مملكة البحرين واجب يحتمه المصير المشترك والعلاقات التاريخية والأواصر الاجتماعية التي تجمع بين الشعبين واصفا إياه بـquot;أخويquot;.
وقالرئيس مجلس النوابالبحريني: quot;إن موقف المملكة الداعم للبحرين في أزمتها الأخيرة موقف بطولي تجسد في موقف الشقيق لشقيقه والجار لجاره أعطى رسالة واضحة لكل من يريد الإساءة لأي دولة من دول مجلس التعاون بأن هناك خطوط حمراء لا يمكن المساس بهاquot;.
وأضاف: quot;إن هذا الموقف أسهم مساهمة كبيرة في عودة الأمن والاطمئنان إلى مملكة البحرين وشعبها وللمنطقة بأكملهاquot;.
ولفت النظر إلى أن البحرين ليست الدولة الوحيدة المستهدفة بل أغلب دول مجلس التعاون مستهدفة في أمنها واستقرارها.
واوضح أن مباركة العاهل السعودي بدعم قوات درع الجزيرة للأمن في البحرين عبر تفعيل الاتفاقية العسكرية بين دول مجلس التعاون الموقعة عام 1985 م ساعد في ترتيب الأمور ونشر الأمن والاطمئنان وأوصل البحرين إلى ما هي عليه الآن من الأمن والاستقرار، مشيرا إلى استمرار التواصل والتنسيق بين مجلس الشورى بالمملكة ومجلس النواب في البحرين في كل ما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين ويعزز من العلاقة الاسترتيجية بينهما بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة .
كان رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق قد وصل إلى المملكة في زيارة قصيرة.