الجزائر: قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز المتحدث باسم وفد الوساطة الافريقية، الثلاثاء في الجزائر ان الاتحاد الافريقي مصمم على الوصول الى وقف لاطلاق النار في ليبيا.
وادلى ولد عبد العزيز بتصريحه عقب لقائه مع وفد الوساطة الافريقية حول ليبيا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن الرئيس الموريتاني قوله quot;نحن مصممون على الوصول الى هذا الهدف (وقف اطلاق النار) حفاظا على المصالح العليا للشعب الليبيquot;.
ويضم وفد الاتحاد الافريقي الذي وصل الى الجزائر مساء الاثنين قادما من بنغازي في ليبيا، كذلك الرئيس الكونغولي دنيس ساسو نغيسو ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جان بينغ بالإضافة إلى الوزير الأوغندي للشؤون الخارجية هنري اوريام اوكيلو.

وصرح الرئيس الموريتاني quot;نحن متمسكون بخارطة الطريق الافريقية التي اقترحها مجلس السلم والامن في افريقيا لحل الازمةquot;.
وذكر بلقائه بالعقيد معمر القذافي في طرابلس ثم أعضاء المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، الذين quot;ابدوا تحفظات على خارطة الطريق (لكن) المهم بالنسبة لنا هو مواصلة المسار والتقدم الى الامامquot;.

وأعلن محمد ولد عبد العزيز أن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي سيتوجه الى الدوحة للمشاركة في الاجتماع المخصص لدراسة الوضع في ليبيا الاربعاء quot;لعرض المقترح الافريقي الداعي الى وقف لاطلاق النار بين جميع الاطراف للسماح للشعب الليبي بالخروج من هذه الوضعية المأساويةquot;.