قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اجدابيا: قتل ثلاثة مدنيين الاثنين بنيران القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي غرب اجدابيا التي استعاد الثوار السيطرة عليها بعد معارك شديدة، على ما علم الثلاثاء من الثوار ولدى مستشفى هذه المدينة الاستراتيجية الواقعة شرق ليبيا.

وقال احد الثوار علاء عبد الجليل السعدي (35 عاما) لفرانس برس quot;وقع ثلاثة قتلىquot; مضيفا quot;انهم مدنيون وقتلوا بنيران قوات القذافي امس (الاثنين) عصرا على مسافة 30 كلم غرب اجدابياquot;.

واكدت مصادر طبية انه تم نقل ثلاث جثث صباح الثلاثاء الى مستشفى اجدابيا.

وخيم هدوء صباح الثلاثاء في المدينة بحسب ما افاد صحافيون في فرانس برس.

واستعاد الثوار الاثنين السيطرة على اجدابيا محور الطرق الرئيسي على مسافة 160 كلم جنوب بنغازي معقل الثوار، اثر معارك ضارية اوقعت ما لا يقل عن خمسين قتيلا منذ السبت معظمهم من عناصر قوات القذافي قتلوا في ضربات الحلف الاطلسي.

واعلن الثوار انهم دفنوا ما لا يقل عن 35 عنصرا من قوات القذافي وافاد مراسل فرانس برس انه شاهد عددا من الجثث واكثر من 10 سيارات بيك آب متفحمة مجهزة برشاشات ثقيلة تابعة لقوات القذافي على خط الجبهة بين شرق المدينة والغرب حيث تتمركز قوات القذافي.

وافاد طبيب في مستشفى اجدابيا عن سقوط ثلاثة قتلى واصابة شخص اخر بجروح بالغة في تحطم مروحية تابعة للثوار اصيبت الاحد بنيران قوات القذافي غرب المدينة. واعلنت مستشفيات بنغازي الاحد انها تلقت 12 قتيلا بينهم تسعة ثوار على الاقل سقطوا في معارك في اجدابيا.