كشفالنائب العام العسكري بقوة دفاع البحرينعن إحالة كلمن المدعو حمد يوسف كاظم والمدعو عبد الله محمد حبيب الى محكمة السلامة الوطنية.

كشفالنائب العام العسكري بقوة دفاع البحرينعن إحالة كلمن المدعو حمد يوسف كاظم والمدعو عبد الله محمد حبيب الى محكمة السلامة الوطنية لشروعهما في قتل عدد من رجال الأمن العام بحسب وكالة الانباء البحرينية.

وقالت الوكالة أن اجراءات التحقيق في هذه الوقائع من قبل النيابة العسكرية بموجب المرسوم الملكي رقم 18 لسنة 2011 م بشان اعلان حالة السلامة الوطنية،إذ تضمنت لائحة الاتهام قيام المتهمين بارتكاب جرائمِ الشروع في قتل موظف عام بغرض وصفته بـquot;الإرهابيquot; واتلاف أموال عامة استنادا لنصوص المادتين 333/ب و 409 من قانون العقوبات لسنة 1976 والمواد 1, 2,3 من قانون حماية المجتمع من الاعمال الارهابية لسنة 2006م.

وأضافت الوكالة أن محكمة السلامة الوطنية الابتدائية باشرت اجراءات محاكمة المتهمين حيث عقدت جلستها بتاريخ الثاني عشر أبريل 2011 م قام خلالها المتهمان بطلب توكيل محامين للدفاع عنهما وعليه تم تاجيلُ جلسة المحاكمة الى يوم الثلاثاء الموافق التاسع َ عشر َ أبريل 2011 م لاستكمال نظر الدعوى حسب الاصول المتبعة في ذلك.
كما أكد النائب العام العسكري وفقا للوكالة أن مملكة البحرين ستظل دائما دولة َ المؤسسات والقانون وان جميع الضمانات القضائية مكفولة بموجب الدستور والقوانين المعمول بها في الدولة ووفقا للمعاييرِ الدولية الخاصة باجراءات التقاضي.