أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن وأحزاب المعارضة وحركات شبابية عن تنظيم تظاهرات في المملكة غداَ للمطالبة بالإصلاح، في وقت نصحت فيه الولايات المتحدة رعاياها بتجنب مناطق الإحتجاجات.


عمان: تنظم الحركة الاسلامية في الاردن واحزاب معارضة وحركات شبابية تظاهرات في مختلف مناطق المملكة الجمعة للمطالبة بالاصلاح، فيما نصحت الولايات المتحدة رعاياها بتجنب تلك المناطق.

واعلن حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، واحزاب معارضة تضم يساريين في اعلان نشر في صحف محلية تنظيم مسيرة عقب صلاة الجمعة من المسجد الحسيني الكبير وسط عمان الى قرب ساحة امانة عمان (على بعد اقل من 1 كلم)، تحت شعار quot;تعزيز الوحدة الوطنية الداخلية هو اقصر الطرق للاصلاحquot;.

وفي ذات الوقت، اعلنت حركة quot;شباب 24 آذارquot;، التي تعرضت لاعتداء الشهر الماضي من قبل موالين للحكومة مما ادى الى مقتل شخص واصابة 160 بجروح، عن تنظيم اعتصام في ساحة امانة عمان للمطالبة بمكافحة الفساد وتحقيق الاصلاح السياسي، وفقا لما نشرته الحركة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتنظم مجموعات اخرى نشاطات مماثلة في مناطق مختلفة من المملكة.

من جانبها، اعلمت السفارة الأميركية في عمان رعاياها في المملكة بأن هناك تظاهرات quot;تنظم الجمعة في معان والكرك والعقبةquot;، جنوب المملكة.

وقالت السفارة في رسالة على موقعها الالكتروني ان التظاهرات قد تنظم في quot;مناطق اخرى في عمان ومدن اخرى في الأردن. لذلك ننصح مواطنينا الأميركيين تجنب تلك المناطقquot;.

ونبهت السفارة رعاياها الى انه quot;حتى التظاهرات السلمية الطابع يمكن ان تتحول الى مواجهات او ان تتطور الى العنفquot;.

ويشهد الاردن منذ أكثر من ثلاثة اشهر تظاهرات واحتجاجات للمطالبة بالاصلاح السياسي والاقتصادي ومكافحة الفساد