قفزت أسعار الأسمنت بمدينة جدة فى المملكة العربية السعودية بواقع ثلاث ريالات،حيث وصل سعر الكيس إلى 17 ريالاّ فى جدة فى سوق مواد البناء أمس .


جدة:قفزت أسعار الأسمنت فى المملكة العربية السعوديةبواقع ثلاثة ريالات، حيث وصل سعر الكيس إلى 17 ريالا في جدة في سوق مواد البناء أمس، وقال متعاملون في سوق البناء والتعمير إن أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعا غير مبرر بالرغم من توافر الأسمنت.

العاملين في مصانع الأسمنت في جدة تحفظوا على كشف أسباب هذه الارتفاع، مشيرين إلى أنهم غير مخولين بالتحدث إلى الصحافة.

واعترف العاملون بوجود ارتفاع، مشيرين إلى أن أسباب هذا الارتفاع نتيجة أعمال توسعة وتحسينات في المصانع ـــ على حد قولهم ـــ وبلغ سعر كيس الأسمنت في جدة أمس 17 ريالا، فيما كان السعر قبل نحو أسبوع من 14 إلى 15 ريالا.
ويقول عاملون في قطاع المقاولات إن الطلب على صناعة الأسمنت يشهد ارتفاعا نسبيا في أعمال ومشاريع البنى التحتية والمشاريع الحكومية الكبيرة، لكنهم أشاروا إلى أن الطلب على الأسمنت في أعمال البناء والتعمير quot;الوحدات السكنيةquot; ليس بذلك الطلب الكبير، مشيرين إلى أنه طلب معقول قياسيا بحركة البناء والتعمير في جدة.

وتشهد جدة حاليا ورش في مشاريع البنى التحتية في الجسور, الإنفاق, السدود, أعمال الطرق, الأرصفة, مبان حكومية وتعدينيةquot; حيث تعد جدة من المدن الكبيرة التي تشهد أعمال إنشاءات ضخمة نظرا لما واجهته بسبب سيول الأمطار.

ويقول عويض الجابري أحد موزعي الأسمنت في جدة إلى أن هناك ارتفاعا نسبيا، حيث إن بعض مندوبي تسويق الأسمنت يعمدون إلى إيقاف شاحنات في مخططات بعيدة عن النطاق العمراني ليراقب حركة السوق ويقوم بإنزال شاحناته وبيعها بسعر أعلى من السعر الحالي.

وبين الجابري أن المستهلكين تراجعوا عن الشراء أمس نظرا لارتفاع سعره لأعلى مستوى منذ سنة تقريبا.