قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: ذكر مصدر رسمي الجمعة ان وزير خارجية ايران علي اكبر صالحي في رسالة وجهها الى الامين العام للامم المتحدة، طلب تدخل مجلس الامن الدولي quot;لوقف المجزرة بحق الشعب البحرينيquot;.
وقالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان صالحي عبر عن quot;الاسف لغياب تحرك مجلس الامن في حين كان موقف مجلس الامن في اوضاع مشابهة في المنطقة مختلفاquot;.

واضاف صالحي ان quot;انتفاضة شعب البحرين مطابقة لثورتي تونس ومصر وثورة غالبية الشعب (في البحرين) تهدف الى تلبية مطالب مشروعةquot;.
وانتقد الوزير الايراني ارسال قوات سعودية واماراتية الى البحرين للمشاركة في قمع التظاهرات.

وقال quot;ان الوضع في البحرين لا يمكن ان يحل عسكريا واستخدام قوات اجنبية لقمع الاهالي ليس حلا ومن شانه مزيد تعقيد الوضعquot;.
واكد صالحي ان quot;جمهورية ايران الاسلامية لا يمكنها ان تبقى غير مبالية لان استمرار ازمة البحرينquot; يمكن quot;ان يزعزع استقرار منطقة الخليج الفارسي وسيكون لها عواقب على العالم باسرهquot;.

ونددت ايران ذات الغالبية الشيعية مثل البحرين، المملكة الخليجية التي تحكمها اسرة سنية، مرارا بقمع حركة الاحتجاج وبارسال قوات سعودية واماراتية لدعم القوات البحرينية.
واتهمت البحرين السلطات الايرانية بدعم التظاهرات التي شهدتها المملكة بين منتصف شباط/فبراير ومنتصف آذار/مارس وحركها شيعة بحرينيون ضد اسرة آل خليفة السنية الحاكمة في البحرين.

وادى موقف ايران الى توتر ليس فقط مع المنامة بل ايضا مع باقي ممالك الخليج.