قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: نفت وزارة الخارجية الإيرانية الأربعاء محاكمة اثنين من مواطنيها في البحرين بتهمة التجسس، حسب ما أورد تلفزيون العالم الناطق باللغ العربية.

ونقل التلفزيون عن رامين مهمانبراست المتحدث باسم الوزارة قوله ان quot;نبأ محاكمة رجلين قيل انهما مواطنين ايرانيين، لا صحة لهquot;. واضاف ان quot;مثل هذه الانباء الخاطئة هي شكل من اشكال تشتيت انتباه الراي العام عن الحقيقة على الارضquot;. الا انه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

والثلاثاء ذكرت وكالة انباء البحرين ان ايرانيين اثنين وبحرينين يحاكمون بتهمة التجسس لحساب ايران. ووجهت النيابة العامة البحرينية للمشتبه بهم تهمة التخابر quot;منذ 2002 وحتى نيسان/ابريل 2010 في مملكة البحرين وخارجهاquot;، مضيفة انهم quot;تخابروا مع من يعملون لمصلحة دولة اجنبية بقصد الإضرار بمركز الدولة الحربي والسياسي والاقتصادي وبالمصالح القوميةquot; وفق الوكالة.

واشارت النيابة الى ان المتهمين الثلاثة quot;تخابروا مع الحرس الثوري الايراني بغرض امداده بمعلومات عسكرية واقتصاديةquot; وquot;يجمع عناصره بيانات ومعلومات تتعلق بمواقع عسكرية ومنشآت صناعية واقتصادية داخل البحرين بقصد الاضرار بالمصالح القومية للبلادquot;.

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر بين طهران والمنامة، التي تتهم جارتها الشيعية بدعم الاحتجاجات المنادية بالديموقراطية، والتي يقودها بحرينيون شيعة.

واعربت ايران مرارًا عن دعمها الانتفاضات التي يشهدها العالم العربي، ودانت تدخل القوات الخليجية بقيادة السعودية في البحرين.