باريس: قال المتحدث باسم رئاسة الاركان العامة الفرنسية الكولونيل تيري بوركار اليوم ان الطائرات الفرنسية دمرت 25 هدفا مؤكدا في ليبيا خلال الاسبوع الماضي عبر 211 طلعة جوية. وقال الكولونيل بوركار في مؤتمر صحافي ان من بين الاهداف التي دمرت 15 الية مدرعة وخمس قطع مدفعية وقاذفة صواريخ اضافة الى مستودعات للذخائر كانت تستخدمها القوات الموالية لنظام العقيد معمر القذافي في هجماتها ضد الثوار الليبيين.

واضاف ان الاهداف التي ضربتها الطائرات الفرنسية توازي 15 الى 18 في المئة من مجموع الغارات الجوية التي قامت بها بلدان التحالف مشيرا الى ان كثافة العمليات خلال الاسبوع الجاري كانت شبيهة الى حد ما بكثافة العمليات في الاسبوع السابق.

واوضح ان نحو 100 طلعة استهدفت هجمات على الارض و نحو 50 مهمات استطلاع جوية و 34 طلعة دفاعية ومراقبة جوية مشيرا الى ان متوسط المقاتلات الفرنسية المشاركة في العمليات في ليبيا بلغ 30 طائرة يوميا وتتطلب كل مهمة طائرتين.

وكانت الخارجية الفرنسية قالت في بيان امس ان الوقت قد حان لتوجيه عمل عسكري اكثر صرامة وفاعلية ضد القوات التابعة لنظام القذافي.

يذكر ان فرنسا هي أول دولة وجهت طائراتها الحربية ضربات عسكرية ضد أهداف تابعة للقذافي بالقرب من معقل المعارضة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا في 19 مارس الماضي.