طرابلس: استهدفت غارات شنها الحلف الاطلسي مدينة سرت مسقط راس الزعيم الليبي معمر القذافي السبت، بحسب ما افادت وكالة الانباء الليبية.

وذكرت الوكالة ان غارات quot;الصليبيين المعتدين المستعمرينquot; استهدفت مدينة سرت الساحلية التي يسكنها نحو 120 الف شخص والواقعة على بعد 600 كلم شرق طرابلس.

ولم تكشف الوكالة عن مزيد من التفاصيل حول المواقع المستهدفة.

وقد هاجمت طائرات الحلف مدينة سرت الجمعة، بحسب ما ذكرت الوكالة في حينه.

من جهة اخرى، افاد مراسل فرانس برس ان معارك عنيفة تدور بعد ظهر السبت بين قوات العقيد معمر القذافي والمتمردين في غرب مدينة اجدابيا (شرق) التي يتقدم منها المتمردون في اتجاه مدينة البريقة النفطية.

واضاف المراسل ان قذائف هاون وصواريخ واسلحة رشاشة تستخدم في هذه المعارك. وتحدث مراسل آخر عن وصول جريحين بعد الظهر الى مدينة اجدابيا الاستراتيجية، التي تبعد 160 كلم جنوب بنغازي معقل المتمردين.

واحرز المتمردون تقدما بفضل غارات الحلف الاطلسي على قوات القذافي وباتت مواقعهم تبعد حوالى 35 كلم عن البريقة، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وكان المتمردون اكدوا في الصباح انهم يسيطرون على منطقة تبلغ مساحتها بضعة كيلومترات في الصحراء بعد اجدابيا على طول الطريق الساحلية المؤدية الى مدينة البريقة النفطية (80 كلم غرب).

وكثفت طائرات الحلف الاطلسي طلعاتها في المنطقة في الايام الثلاثة الاخيرة. وذكر المتمردون انها شنت غارات جوية لتمهيد الطريق امامهم وتسهيل تقدمهم الى البريقة.