أكد وزير الاعلام الكويتى أن مؤسسة الإنتاج البرامجى المشترك لمجلس التعاون الخليجى تستعد لنقلة نوعية من خلال استراتيجية جديدة وإنطلاقة متجددة تضمن لها الدور الفعال ضمن منظومة العمل الإعلامى.


الكويت : أكدوزير الاعلامالكويتى الشيخ أحمد العبدالله الاحمد الصباح ان مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي تستعد لنقلة نوعية من خلال استراتيجية جديدة وانطلاقة متجددة تضمن لها لعب الدور الفعال ضمن منظومة العمل الاعلامي.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير العبدالله رئيس مجلس ادارة المؤسسة أمام الاجتماع ال41 لاعضاء مجلس الادارة هنا اليوم اكد خلالها اهمية القرارات التي سيتوصل اليها الاجتماع في تعزيز السياسة الاعلامية الخليجية وفق ثوابت وقيم وطموحات دول المنطقة.
وقال ان المنطقة العربية والخليجية تمر بظروف استثنائية لم تكن مألوفة منذ عشر سنوات وهذا الوضع يتطلب يقظة وحكمة تحتمان علينا توحيد الخطاب الاعلامي المعاصر بشفافية وان يحمل في ثناياه رسالة داعية الى التواصل والتفاعل مع الشعوب ضمن الانفتاح الملتزم وتغليب المصلحة العليا للدول .
من جهته قال المدير التنفيذي للمؤسسة عبد المحسن البناي في كلمته أمام الاجتماع quot;اننا متفائلون اكثر من أي وقت مضى لأن الوقت قد حان لتخرج المؤسسة من شرنقة دورها المحدود على الساحة الاعلامية الخليجية والعربية وأنها باتت بحاجة ماسة الى دعم حقيقي تواجه به تحديات اجتماعية وثقافية ومصيريةquot;.
واضاف البناي ان هذا الوضع الجديد يحتاج الى موافقة مجلس الادارة على تصحيح وضع المؤسسة المالي والاداري بما يعزز قدرتها على تنفيذ خطط ورؤى المؤسسة ما يتطلب ايضا استجابة أعضاء المجلس وموافقتهم للارتقاء بنوعية مجالات البرامج المقترحة لتنفيذها.
وعلى هامش الاجتماع قال مدير عام جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالله سعيد ابو راس لوكالة الانباء الكويتية ان مهرجان الخليج للانتاج الاذاعي والتلفزيوني لن يتأثر بالأحداث السياسية في المنطقة سواء الخليجية أم العربية.
واضاف الدكتور ابو راس ان اجتماعا سيعقد نهاية شهر ابريل الجاري لتحديد موعد المهرجان الذي غالبا ما سيكون في مارس عام 2012 مشيرا الى ان احتمال حدوث أي طارىء أو تعطيل quot;قد يكون سببه من طرف الشركات المنتجة المشاركة في المهرجان وليس من قبل لجنة المهرجان.