تستضيف دولة الكويت غداّ الإجتماع الـ41 لمجلس غدارة مؤسسة الإنتاج البرامجى المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور عدد بارز من القيادات الإعلامية فى دول المنطقة .


الكويت :تستضيف دولة الكويت غدا الاجتماع ال41 لمجلس ادارة مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برعاية وزير النفط ووزير الاعلام رئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ أحمد العبدالله الاحمد الصباح وحضور عدد بارز من القيادات الاعلامية في دول المنطقة.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة عبد المحسن البناي لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان الاجتماع سيناقش جملة من الموضوعات وفي مقدمتها استراتيجية الانتاج والتسويق الجديدة والتي ستمثل نقلة نوعية في مسيرة هذا البيت الاعلامي الخليجي.
واضاف البناي ان مجلس الادارة سيطلع على تقرير المدير التنفيذي للمؤسسة الذي يتضمن الخطة التنفيذية في الفترة المقبلة وفق التوصيات التي صدرت عن الاجتماع ال25 لمديري التلفزيون والاجتماع العاشر لمديري الاذاعة في الدول الأعضاء واجتماعي اللجنة الادارية والمالية المشتركة ال42 وال43.
وذكر ان الوقت قد حان لخروج المؤسسة من شرنقة دورها المحدود على الساحة الاعلامية الخليجية والعربية حيث باتت بحاجة ماسة الى دعم حقيقي تواجه به تحديات اجتماعية وثقافية ومصيرية تطوف حولنا ما يحتم علينا ان نمتلك القدرات الفنية والبشرية لوضع الخطط الكفيلة بصياغة خطاب اعلامي مؤثر على مستوى الشكل والمضمون.
وبين ان المؤسسة ستضع بين أيدي المجتمعين النهج الجديد الذي تتضمنه استراتيجية الانتاج والتسويق التي من شأنها تحقيق طموحات المؤسسة من أجل الارتقاء بنوعية مجالات البرامج الجديدة.
وعن انجازات المؤسسة في العام الماضي استعرض البناي عددا من البرامج التلفزيونية الجديدة منها الرسائل المجتمعية (تماسك) وسلسلة أفلام تسجيلية (المدينة العربية) ومجموعة أغاني للأطفال وسلسلة أفلام وثائقية عن البيئة البحرية في دول المجلس والجزء الثاني من المسلسل الكارتوني (حكايات أمل) وثلاثة أفلام وثائقية عن المرأة الخليجية واسهاماتها في مسيرة التنمية.
كما استعرض عددا آخر من البرامج والمسلسلات الاذاعية الجديدة ومنها المحميات الطبيعية في الدول الأعضاء وكلمات للتاريخ ومساجد لها تاريخ ومعالم ومرافق دول المجلس وبرنامج خير لا ينقطع عن العمل الخيري في دول المجلس.
واشار الى عدد آخر من المشاريع الجديدة التي ستقدم الى مجلس الادارة أبرزها سلسلة أفلام وثائقية تسجيلية بعنوان (الخليج العربي..مستودع طاقة العالم) ويتناول مجمل جوانب وأطياف الحياة في دول المنطقة وتقوم بمهمتها من خلال بانوراما بصرية وصياغة ابتكارية معززة على قاعدة معلومات موثقة ومعالجة شفافة لأوجه الحياة السياسية والاقتصادية والإنسانية في هذه الدول.
وثمن البناي الدعم الذي يقدمه وزير النفط ووزير الاعلام رئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح للمؤسسة ومشاريعها وايضا وكيل وزارة الاعلام عضو مجلس ادارة المؤسسة الشيخ فيصل المالك الصباح.