رام الله: اعلنت السلطة الفلسطينية اليوم الاحد انها فتحت تحقيقا في ملابسات مقتل مستوطن اسرائيلي برصاص احد افراد الامن الفلسطيني.

واعلن الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري ان quot;السلطة الوطنية تحقق بملابسات حادث اطلاق النار على مركبة اسرائيلية دخلت إلى محيط ضريح يوسف في مدينة نابلس دون تنسيق مسبقquot;.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان شرطيا فلسطينيا اطلق النار على مجموعة من المدنيين الاسرائيليين الاحد ما اسفر عن سقوط قتيل واربعة جرحى قرب قبر يوسف في نابلس شمال الضفة الغربية.

ووقع الحادث فجر الاحد في اوج الاحتفالات بعيد الفصح اليهودي خارج قبر يوسف الذي يزوره اليهود والذي كان مصدر توتر بين الاسرائيليين والفلسطينيين في الماضي.

واوضح بيان الجيش ان quot;مدنيا اسرائيليا قتل وجرح اربعة آخرون بعدما دخلوا بدون تصريح الى قبر يوسفquot;.

وقال ان quot;مسؤولين فلسطينيين ابلغوا الهيئة العسكرية الاسرائيلية التي تشرف على الاراضي المحتلة ان هؤلاء المدنيين اصيبوا برصاص شرطي فلسطيني اطلق النار عليهم بعدما رصد تحركات مشبوهةquot;.

واكد الضميري لوكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان quot;السلطة تقوم بالتحقيق لمعرفة مطلق النار والاسباب التي دفعته الى ذلكquot;، مؤكدا انه quot;سيتم الاعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منهquot;.

واوضح الضميري quot;سمعنا صباح اليوم صوت اطلاق نار في محيط قبر يوسف في مدينة نابلس وتبين فيما بعد وجود مركبة إسرائيلية دون تنسيق مسبق حسب المتبع، وانها فرت من المكانquot;.

واضاف quot;ابلغنا عن مقتل مستوطن وإصابة آخرينquot;.

وقال الجيش الاسرائيلي ان مسؤولين فلسطينيين ابلغوا السلطات الاسرائيلية بان شرطيا فلسطينيا اطلق النار بعدما رصد تحركات مشبوهة.