الكويت:قال وزير الاعلام في المجلس الوطني الانتقالي الليبي إن لدى المجلس موقف واضح في ان اي مشاركة يجب ان تكون على رأسها مشاركة عربية.

أعرب وزير الاعلام في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود شمام اليومالاثنينعنتقديره لدولة الكويت اميرا وحكومة وبرلمانا وشعبا، وشكرها على الدعم الذي قدمته للشعب الليبي وموقفها المبدئي والحاسم تجاه تأييد ثورته.
وقال شمام في تصريح للصحافيين عقب لقائه وعدد من المشاركين في الملتقى الاعلامي العربي الثامن رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي quot;نقلت للرئيس الخرافي اعتزاز شعبنا في ليبيا بالموقف المبدئي والسريع والحاسم لاعضاء المجلس الذين بادروا الى تأييد الثورة بشكل كامل منذ بدايتهاquot;.
واضاف: quot;إن موقف الشعب الكويتي ونوابه الذين كانوا مع شعبنا منذ البداية من اجل حصوله على الحرية والكرامة والديمقراطية هو موقف نقدره ونعتز بهquot;.
ونقل الشمام عن الرئيس الخرافي توجيهه المسؤولين في المجلس الانتقالي الى اهمية البدء مبكرا في الاستعداد لمرحلة ما بعد الانتصار وما يتطلب ذلك من اعداد للكوادر البشرية والفنية لاعادة البناء واللحمة والامور الى نصابها في أسرع وقت ممكن.
وعن امكانية طلب تدخل قوات عربية لمساعدة الثوار على اسقاط النظام الليبي قال الشمام:quot;إن لدينا توجهنا في هذا الشأن وهناك مستشارون لتدريب الثوار على الاسلحة وموقفنا واضح في ان اي مشاركة يجب ان تكون على رأسها مشاركة عربية ونحن مصرون على ذلك وهناك تفهم عام لهذا الامرquot;.