قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نظمت الحملة الوطنية الوعوية لمرض السرطان quot;كان quot;اليوم ورشة عمل صحية بالتعاون بين الكويت والمملكة العربية السعودية بعنوان quot;الرعاية التلطيفيةquot;.


الكويت :نظمت الحملة الوطنية التوعوية لمرض السرطان (كان) اليوم ورشة عمل صحية بالتعاون بين الكويت والمملكة العربية السعودية بعنوان (الرعاية التلطيفية) لمناقشة سياسات التشغيل والبروتوكولات المعتمدة والقوانين والاخلاقيات الخاصة بهذا المجال اضافة الى برنامج تدريبي للاطباء المشاركين.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة الحملة الدكتور خالد الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان الحملة تشهد تقدما في طريق تنفيذ برنامج التعاون الدولي والعربي اذ وقعت مذكرة تفاهم مع رابطة الاطباء العرب لمكافحة السرطان ممثلة بامين عام الرابطة الدكتور سامي الخطيب والتي تجعل من حملة كان عضوا فاعلا فيها.
واضاف الصالح ان القائمين على الحملة اجتمعوا مؤخرا في مقر الحملة مع رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بجمهورية اليمن الحاج عبد الواسع سعيد للاتفاق على اطر التعاون المشترك في مجال التوعية لمرض السرطان.
واوضح انه من هذا المنطلق اتخذت (كان) خطوة جديدة في مجال التعاون الدولي والعربي عن طريق تنظيم ورشة عمل بعنوان (الرعاية التلطيفية) بالتعاون مع السعودية ممثلة برئيس قسم الرعاية التلطيفية بمستشفى الملك فيصل ومركز الابحاث بالرياض في السعودية الدكتور محمد الشهري حيث يناقش برنامجها عدة موضوعات. ويحضر هذه الورشة التي بدأت بمقر تدريب حملة كان بمركز الرعاية الصحية صباح اليوم وتستمر حتى الخامسة عصرا عدد من الاطباء الكويتيين بهدف تبادل الخبرات بين الكويت والسعودية في مجال الرعاية التلطيفية الخاصة بمرضى السرطان.