بروكسل: أعلن الحلف الاطلسي ان طائرات الحلف الاطلسي استهدفت ليل الاحد الاثنين مركزا للاتصالات في وسط طرابلس كان ينسق الهجمات على المدنيين الليبيين.

وافاد بيان نشر الاثنين ان quot;الحلف الاطلسي شن ضربة محددة الهدف على وسط طرابلس الليلة الماضيةquot; موضحا ان quot;الهدف كان مركزا للاتصالات مستخدم لتنسيق الهجمات ضد المدنيينquot;.

وهذا البيان نشر بعد ان دمرت ضربة جوية للاطلسي مكتب الزعيم الليبي معمر القذافي الواقع في مقر اقامته الواسع في باب العزيزرية في العاصمة الليبية.

كما تضررت قاعة للاجتماعات مقابلة لمكتب القذافي جراء قوة الانفجار.

وقال مسؤول ليبي للصحافيين ان 42 شخصا جرحوا 15 من بينهم اصابتهم خطيرة في قصف مقر القذافي، مضيفا انه يجهل ما اذا كان ثمة ضحايا تحت الانقاض.

وفي بروكسل، اشار الحلف الاطلسي الى انه لا يستطيع تقديم معلومات حول الضحايا.

واشار بيان الاطلسي الى quot;اننا لا نملك مصادر مستقلة للتحقق من المعلومات المتعلقة بالضحايا المدنيينquot;. واضاف quot;خلافا للقوات الموالية للقذافي، نواصل بذل ما في وسعنا للحد من احتمال سقوط ضحايا مدنيينquot;.

واوضح الحلف انه يحافظ على quot;وتيرة مرتفعة للعملياتquot; بهدف تخفيض قدرات القذافي على مهاجمة شعبه تماشيا مع التفويض الذي منحه الامم المتحدة لحماية المدنيين.

ومنذ تولي الحلف الاطلسي قيادة العملية العسكرية في ليبيا في 31 اذار/مارس الماضي، الطائرات التي شاركت في العمليات اجرت 3700 طلعة جوية وشنت 1500 غارة.

وخلال الساعات ال48 الماضية، دمرت غارات الاطلسي راجمات صواريخ وناقلات جنود ومستودعات ذخيرة داخل وفي محيط مصراتة وفي طرابلس وسرت.

وقال المتحدث باسم الحلف الاطلسي وانا لونغيسكو quot;اننا نواصل الضغط الى ان تتوقف الهجمات على المدنيين بالكامل وان تنكفئ قوات القذافي الى قواعدها وان يتم توفير وصول المساعدات الانسانية بالكاملquot;.