نفت مصادر بحرينية رفيعة تحدثت لـ quot;إيلافquot; صحة خبر زيارة مرتقبة يقوم بها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى المنامة ولقاء نظيره البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت المصادر نفسها إن التنسيق السعودي البحريني يجري على كل المستويات وفي كل الظروف، وإن مملكة البحرين حكومة وشعباً تقدّر عالياً دور السعودية وعاهلها الملك عبدالله في دعم أمن الخليج واستقراره.

وكانت quot;إيلافquot; نشرت خبراً يتضمن عزم الملك عبدالله زيارة البحرين يوم الخميس 28 الجاري. وتتميز الزيارات بين البلدان الخليجية بخصوصية محضة، وبعيدة عن البروتوكولات المتبعة خارج منظومة دول مجلس التعاون.

وتتعافى المنامة حالياً من أزمة، بعد موجة اضطرابات واعتداءات، انزلقت بالأمن في نواحي البحرين إلى درجة خطرة، بعدما قامت مجاميع من المتظاهرين الشيعةبتصعيد مسيرات مناهضة للحكومة قبل نحو ثلاثة شهور، أفضت إلى قتل شرطيين ومدنيين وتعطيل الكثير من مقومات الحياة، قبل أن تعلن البحرين حالة quot;الامن والسلامةquot; وتستدعي قوات درع الجزيرة.

وأرسلت السعودية قوة خاصة ضمن قوات درع الجزيرة مع ثلاث دول خليجية أخرى لحماية منشآت البحرين ومصالحها الحيويةوالمساعدةفي ضبط الأمن في المملكة الخليجية الصغيرة.