قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم دعمها الكامل لدعوة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للقادة وممثلي القوى السياسية في العراق الى الإجتماع في الرياض للتباحث في سبل الخروج من أزمة تشكيل الحكومة العراقية.


الرياض:أشاد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بدعوة العاهل السعودي الرامية إلى إخراج العراق من المأزق الراهن.
ودعا في تصريح له اليوم جميع الأحزاب والفعاليات السياسية العراقية للتجاوب مع المبادرة السعودية من أجل إنقاذ العراق من ازمته السياسية التي طال أمدها.
وقال quot; إننا نثمن جهد المملكة العربية السعودية من أجل استقرار العراق والمنطقة ونؤكد دعمنا الكامل لهذه المبادرة .. ولهذا فإننا ندعو كل الأطراف العراقية للتعامل معها بأكبر قدر من الاهتمام لما فيه مصلحة العراق وشعبه والمنطقة quot;.
وأضاف سموه quot;أن المملكة العربية السعودية حريصة على توحيد الصف وإبعاد شبح الخلافات ولذلك فإنه يحدونا كبير الأمل أن يعطي قادة الأحزاب العراقية أكبر قدر من الاهتمام والتجاوب وأن يتعاملوا مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين بكل إيجابية quot;.
وقال quot; إن الملك عبدالله يتميز بثقل سياسي ومكانة عربية ودولية تؤهله للقيام بهذا الدور الذي تحرص عليه المملكة دوما سعيا منها لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وعلى الصعيد العربي بشكل عام quot;.

وفي ذات الشأن ثمن الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى بمبادرة العاهل السعودي
وأشاد في بيان صحفي اليوم بحكمة هذه المبادرة وبعد نظر العاهل السعودي وسعيه المتواصل لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية , وحرصه على الحفاظ على وحدة العراق ودعم الشعب العراقي بكل طوائفه ومكوناته ،
كما دعا الأمين كل الفرقاء السياسيين العراقيين للتجاوب مع هذه المبادرة الخيرة .

ورحب بهذة الدعوة رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني الدكتور صالح المطلق وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن هذه الدعوة جديرة بالاحترام والتقدير من قبل كافة أطياف الشعب العراقي لأنها تفتح الأمل لإنهاء مآسي الشعب العراقي التي مازالت مستمرة منذ عام 2003م.
وأضاف quot;أن دعوة المملكة تجسد حرصها على عروبة العراق وعودته إلى الحضن العربي قويا عزيزاquot;.
وأوضح المطلق أن هذه الدعوة تشكل فرصة تاريخية للعراقيين لإنهاء أزماتهم المتعددة والتي طال أمدها وأوقعت بالعراق خسائر جسيمة لا يمكن وصفها.
ودعا المطلق كافة الهيئات السياسية العراقية إلى التجاوب سريعا مع الدعوة السعودية للنهوض بالعراق مجددا وإعادته إلى الصف العربي.

يأتي ذلك في الاجتماع التي تشكلة الحكومة العراقية بالرياضتحت quot; مظلة جامعة الدول العربية quot; عقب quot; موسم الحج quot;.