الجزائر: يقوم وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي اعتبارا من الاثنين بزيارة عمل quot;هامةquot; لواشنطن وفق بيان رسمي صدر الاحد، في مناخ من القلق يسود شمال افريقيا على خلفية الوضع في ليبيا.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيانها ان quot;هذه الزيارة الهامة التي تبرز كثافة الشراكة الوطيدة القائمة بين الجزائر والولايات المتحدة ستسمح لمدلسي بالتحادث مع عدد من المسؤولين السامين في كتابة الدولة (وزارة الخارجية) والبيت الأبيضquot;.

وأضاف البيان أن مدلسي سيجري محادثات مع منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الاميركية دانيال بنجامين ومساعد وزيرة الخارجية وليام بيرنز والمستشار الخاص للرئيس باراك اوباما جون بريمن.

وخلال زيارته للجزائر في الرابع من اذار/مارس، ابدى بنجامين قلق بلاده حيال امكان استغلال تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عدم الاستقرار في شمال افريقيا.

وشكلت الجزائر وواشنطن مجموعة اتصال للتعاون الثنائي في مكافحة الارهاب وبحث القضايا الامنية، اجتمعت للمرة الاولى لمناسبة زيارة بنجامين.

وتواصل قوات التحالف الدولي عملياتها العسكرية ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي بتفويض من الامم المتحدة منذ 19 اذار/مارس.