دمشق: عبّرت البحرين عن quot;الدعم الكامل لامن واستقرار سورياquot; وذلك في رسالة شفوية من الملك البحريني الى الرئيس السوري.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الاسد quot;تلقى رسالة شفوية من الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك البحرين تتضمن دعم البحرين الكامل لامن واستقرار سوريا ومسيرة الاصلاحات بقيادة الرئيس بشار الاسدquot;.

واشارت الوكالة الى ان الرسالة نقلها وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة خلال استقبال الرئيس الاسد له صباح السبت.

كما تناول اللقاء حسب الوكالة quot;الاوضاع الراهنة في المنطقة وخصوصا في البحرين وسوريا وضرورة استمرار التشاور بين البلدين حول مختلف القضايا على الساحتين العربية والدوليةquot;.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم اكد في مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط اجراها بداية شهر اذار/مارس على مشروعية ارسال قوات خليجية الى البحرين، كما ذكر انه نقل رسالة من الرئيس السوري الى طهران حول الوضع في المملكة.

وقال المعلم عن القوات الخليجية السعودية خاصة التي ارسلت الى البحرين للمساعدة في ارساء الاستقرار بطلب من المنامة quot;ليست قوات احتلال وانما تاتي في اطار مشروعquot;.

وأشار الى أن quot;الاتفاقيات التي اسست درع الجزيرة والاتفاق المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي تشكل الاساس القانوني لتواجدها فى البحرينquot; مشيرًا الى ان quot;موافقة مملكة البحرين نفسها على دخول هذه القوات تشكل الأساس الشرعي لتواجدهاquot;. وكانت ايران هاجمت بشدة ارسال القوات الخليجية الى البحرين.