واشنطن: اعلن رئيس مجلس النواب الاميركي جون بونر الثلاثاء ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سيتوجه الى الكونغرس الاميركي الذي سيعقد اجتماعا مشتركا لمجلسيه في 24 ايار/مايو.

وكتب بونر في بيان quot;سنتشرف باستقبال رئيس الوزراء نتانياهو في الكابيتول في 24 ايار/مايو في اطار زيارته الرسمية للولايات المتحدةquot;.

واضاف ان quot;اميركا واسرائيل هما صديقان وحليفان مقربان جدا ونتطلع للاستماع الى وجهات نظر رئيس الوزراء حول افضل الطرق للعمل معا من اجل السلام والحرية والاستقرارquot;.

وسيستقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما نتانياهو في البيت الابيض في 20 ايار/مايو.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي اعلن في نيسان/ابريل الماضي انه سيتحدث quot;في ايار/مايوquot; امام الكونغرس، وهو امتياز مخصص لقلة من القادة، لعرض اهدافه في اطار احتمال استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

وكانت محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية المباشرة استؤنفت لفترة وجيزة مطلع ايلول/سبتمبر 2010، قبل ان تتوقف اثر انتهاء تجميد اسرائيل لفترة عشرة اشهر البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وقد القى نتانياهو اول خطاب له امام مجلسي الكونغرس مجتمعين في تموز/يوليو 1996، ليكون بذلك رابع رئيس وزراء اسرائيلي يحظى بهذا التكريم النادر.