قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلن اليوم الثلاثاء في تونس عن تركيبة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الخاصة بالمجلس التاسيسي المقررة نهاية تموز/يوليو المقبل.

وقالت مصادر اعلامية حكومية ان عملية الاقتراع على تركيبة هذه الهيئة تمت من قبل اعضاء مجلس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي وقد تمت ليلة امس الاثنين وشارك فيها 126 عضوا من اصل مائة وواحد وستين.
ووفق هذه المصادر تم الاختيار على 13 شخصية لعضوية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وينتمي المنتخبون الى الهيئة الوطنية للمحامين و هيئة الخبراء المحاسبين و النقابة الوطنية للصحفيين وحقوقيين وجامعيين في انتظار التحاق 3 قضاة بهذه الهيئة المستلقة.

وسيتولى المجلس التأسيسي المنتخب صياغة دستور جديد للبلاد، وتحديد ملامح سياسة البلاد في المستقبل.

وقال احد المراقبين للشأن التونسي لوكالة آكي الايطالية للانباء ان التوصل الى انتخاب اعضاء هذه الهيئة المستقلة للانتخابات وتذليل الصعوبات السابقة بخصوص الفصل 15 والمتعلق بالاستبعاد من الترشح للمجلس التاسيسي quot;قد ينعش الآمال بعقد الانتخابات في موعدها المقرر يوم 24 تموز/يوليو المقبلquot; حسب تعبيره.

وكان رئيس الوزراء التونسي الذي اكد التزامه بموعد الانتخابات قد نوه الى ان حكومته لن تشرف على هذه الانتخابات كما ان اعضائها لن ترشحول لها مشددا على ان لهذه اللجنة كل الصلاحيات، وان الحكومة لن تتدخل في عملها إلا بتوفير الجانب المالي و اللوجيستي.