عمان: أكد رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت الاربعاء في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء السوري عادل سفر ان quot;الاردن يثق بحكمة القيادة السورية في احتواء الاحتجاجاتquot;، معربا عن الامل quot;بعودة الهدوء الى كافة ربوع سورياquot;.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ فقد اجرى البخيت بعد ظهر اليوم الاربعاء اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء السوري عادل سفر quot;تناول سبل دعم العلاقات الاخوية بين الاردن والجمهورية العربية السوريةquot;.

ونقلت الوكالة عن البخيت قوله ان quot;الاردن يثق بحكمة القيادة السورية في احتواء الاحتجاجات، لما فيه خير وصالح سوريا ومستقبل ابنائهاquot;، معربا عن quot;الامل بعودة الهدوء الى كافة ربوع سوريا، وسلامة ابنائهاquot;.

واكد البخيت خلال الاتصال quot;اهتمام الاردن وحرصه على استقرار الاوضاع في سوريا باعتبارها قطرا جارا وشقيقا وجزءا عزيزا من الوطن العربيquot;.

من جانبه، ثمن رئيس الوزراء السوري quot;اهتمام الاردن ملكا وحكومة وشعبا بامن واستقرار سورياquot;، مشيدا quot;بروح التعاون الاخوي الملموسة لتطوير العلاقات الثنائية بشكل مستمرquot;، بحسب الوكالة.

ونقلت الوكالة عن سفر قوله ان quot;الحكومة السورية ملتزمة بتنفيذ برنامج الاصلاحات الاقتصادية والسياسية التي اعلن عنها الرئيس السوري بشار الاسدquot;.

واصدر الاسد في 21 نيسان/ابريل مجموعة من المراسيم التي تندرج ضمن اصلاحات سياسية ابرزها رفع حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد منذ 1963 والغاء محكمة امن الدولة العليا وتنظيم حق التظاهر السلمي في خطوة لتهدئة موجة الاحتجاجات.

وتشهد سوريا منذ الخامس عشر من آذار/مارس الماضي موجة احتجاجات غير مسبوقة تحولت الى مواجهات دامية.

وتقول منظمات للدفاع عن حقوق الانسان ان ما بين 600 و700 شخص قتلوا في سوريا منذ بداية حركة الاحتجاج فيما اعتقل ثمانية الاف اخرين على الاقل.