دعت المعارضة الايرانية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى طرح قضية حماية سكان معسكر اشرف بشمال بغداد من عمليات القتل والمحاصرة التي يعانون منها على يد القوات العراقية بتحريض من السلطات الايرانية.

وقالت مريم رجوي quot;رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الإيرانيةquot; خلال مؤتمر صحافي في باريس اليوم بمشاركة عدد من ابرز الحقوقيين الفرنسيين ان quot;دعوتي الواضحة اليوم إلى الرئيس ساركوزي الذي اتخذ بشجاعة المبادرة بشأن ليبيا هي فقط أن يتخذ مبادرة دولية في الإطار الإنساني وحقوق الإنسان لحماية سكان أشرف العزلlsquo; وان يطرح ذلك على الأمم المتحده وفي مجلس الأمن الدوليquot;. ويقطن 3400 من عناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة في معسكر اشرف بشمال بغداد منذ بداية ثمانينات القرن الماضي.

وشددت بالقول quot;انني اطالب بوقف المذبحة وسفك دماء سكان أشرف أي أولئك الذين عانوا الكثير من هذه التسمية الإرهابية وهذا الملف المختلق .. لا نريد البقاء في الماضي وانما نريد أن نبني المستقبلquot;. واضافت quot;لقد قلنا منذ البداية أن هدف هذا الملف المختلق هو تدمير المقاومة الإيرانية بطلب من الملالي واليوم الذين دعوا في طهران الى الهجوم على المقاومة ينبعي عليهم ان يعطوا اجابات .. أنني اتهمهم بالتضحية بقيم فرنسا وكرامتها من اجل قمع الشعب الإيراني و المقاومة المشروعة التي لا تريد إلا حرية التعبير وحرية الإنتخابات وجريمتها أنها تقول لا للدكتاتوريةquot;.

وقالت quot;بهذه التسمية التي الصقها ملالي طهران بالمقاومة واختلاق قضية إرهابية ضدهم يتم إعدام مجاهدي أشرف في العراق من خلال الهجوم الذي تعرض له في الثامن من الشهر الماضي وادى الى مقتل 35 شخصا وجرح 225 آخرين بإطلاق العيارات النارية المباشرة عليهم quot;..انها جريمة ضد الإنسانية ومذبحة جماعيةquot; .

ومن جهته قال وليام بوردون الرئيس السابق للاستخبارات الفرنسية quot;quot;ما كررناه نحن طلية السنوات الثماني الماضية يوافق عليه قضاة التحقيق بأن انشطة وممارسات المعارضة الإيرانية هي في إطار الحق المشروع للمقاومة في مواجهة الدكتاتورية لأن القاون الدولي يعترف لأي شخص بحق المقاومة من أجل الحرية وكان سيكون عارا على فرنسا لو انها قامت بمحاكمة نشطاء المقاومة ضد الإرهاب الحكومي أي إرهاب الملالي لذ فإن قرار قضاة التحقيق يعيد الإعتبار إلى فرنساquot; في اشارة الى قرار فرنسي اعلن امس الاول بمنع ملاحقة مسؤولي واعضاء وانصار المقاومة الإيرانية بتهم الإرهاب.