برج رصد جديد إرتفاعه 8 أمتار للقوات العراقيّة حول معسكر أشرف

لندن: اتهمت المعارضة الإيرانية السفارة الإيرانية في العراق بالإعداد لتظاهرة ضد معسكر quot;أشرفquot; لعناصرها بشمال بغداد غداً الجمعة محذرة من عدوان جديد ضد سكانه داعية الى تواجد لممثلي بعثة الامم المتحدة في العراق quot;يوناميquot; لوقف ماوصفتها بمحاولات لاراقة الدماء.

وقال quot;المجلس الوطني للمقاومة الإيرانيةquot; اليوم إنه بعد مرور حوالي شهر على هجوم القوات العراقية على معسكر اشرف في الثامن من الشهر الماضي وفي الوقت الذي تمنع السلطات العراقية دفن جثامين 35 قتيل لذلك الهجوم تعد سفارة النظام الإيراني في بغداد وبالتنسيق مع اللجنة العراقية المشرفة على المعسكر غدا الجمعة لتظاهرات يشارك فيها عراقيون متعاونون وعناصر من قوة quot;القدسquot; ووزارة المخابرات الإيرانية للمطالبة بطرد عناصر المعسكر.

واشار الى ان الهدف من هذه التظاهرة هو مواجهة حملة الإدانات الدولية للهجوم على المعسكر وquot;التمهيد الطريق لمواصلة سفك الدماءquot;. واضاف ان السفير الإيراني في بغداد دانايي وهو من قادة فيلق quot;القدسquot; كلف عناصر من وزارة المخابرات الإيرانية ومنهم quot;ناصري ونوبخت وحاج عليquot; من العاملين في السفارة quot; بحشد المأجورين للمشاركة في هذه المهزلة بأي طريق كان بما في ذلك بدفع مبالغ طائلة من المال لهمquot;.

واكد ان السفارة طلبت من تنظيمات سياسية عراقية تتعاون معها ارسال عناصرها بالملصقات واللافتات غدا إلى محيط المعسكر ليقوم الصحافيون والمراسلون بتغطية تجمعهم بعد ان تم استئجار ما يكفي من الحافلات الكبيرة والصغيرة لنقل المشاركين في هذه العملية.

واشار quot;مجلس المقاومةquot; الى ان اللجنة العراقية الرسمية المشرفة على اشرف قد قامت باستخدام قوات كتيبة الهندسة للفرقة الخامسة من الجيش العراقي بإعداد عدة مواقع مرتفعة على السواتر الترابية ليستخدمها المشاركون في التظاهرة غدا.وحذر quot;من النوايا الشريرة لنظام الملالي الحاكم في إيران وعملائه في العراق لارتكاب مجزرة جديدة في أشرفquot;.

واضاف ان جميع هذه الترتيبات تأتي في وقت ازداد عدد مكبرات الصوت إلى 280 جهازا في اطراف سياج أشرف لتعذيب السكان نفسيا هربا من تداعيات الجريمة والعقاب للمذبحة في الهيئات والمحاكم الدولية.

واشار الى انه تم ايضا نصب برج للرصد بارتفاع 8 أمتار في القسم الشمالي من أشرف ليجعلوا أجزاء أكبر من أشرف في مدى الرمي حيث أن هذا البرج يشرف على مناطق داخل أشرف وأماكن لاستراحة سكانه quot;ونظراً الى وجود 1000 امرأة مسلمة في أشرف فان نصب هذا البرج عمل استفزازي غير مقبولquot;.

وطالب المجلس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وممثله في العراق إد ميلكرت والسفارة والقوات الأميركيتين والبعثات الدبلوماسية في العراق وخاصة بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي باتخاذ إجراءات عاجلة ورادعة تجاه هذا التأليب والحشد غدا الجمعة ضد سكان مخيم أشرف. واكد ضرورة تواجد ممثلي بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) وفريق المراقبة التابع للقوات الأميركية في الموقع اعتبارَاً من ليل اليوم الخميس على الجمعة.