بحث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو العلاقات العملية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في اتصال هاتفي مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.


القدس: بحث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة في اتصال هاتفي مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل العلاقات المتأزمة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، كما افاد بيان رسمي اسرائيلي.

وقال البيان ان quot;رئيس الوزراء نتانياهو والمستشارة ميركل بحثا العلاقات العملية بين اسرائيل والسلطة الفلسطينيةquot;، مضيفا ان نتانياهو quot;جدد التزامه التوصل الى سلام بين اسرائيل والفلسطينيين في اطار الجهود الرامية الى ارساء الاستقرار في المنطقةquot;.

وكانت ميركل طالبت مؤخرا اسرائيل بتحقيق تقدم في عملية السلام بحلول ايلول/سبتمبر ولكنها اكدت في الوقت نفسه ان برلين لن تعترف بشكل احادي الجانب بدولة فلسطينية.

وفي ظل انسداد اي افق لعملية السلام مع حكومة نتانياهو، يعتزم الفلسطينيون التوجه الى الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر المقبل لمطالبة العالم بالاعتراف بدولتهم.

ونتانياهو المعزول على الساحة الدولية والذي عاد لتوه من جولة قصيرة شملت بريطانيا وفرنسا سيتوجه الاسبوع المقبل الى الولايات المتحدة حيث سيلتقي الرئيس باراك اوباما في 20 ايار/مايو كما سيلقي خطابا امام الكونغرس في 24 منه.

وقبل يوم واحد من لقائه نتانياهو سيلقي اوباما في 19 ايار/مايو خطابا منتظرا بشدة يتناول فيه الثورات الشعبية التي تعصف بالعالم العربي.

واعلن اوباما الجمعة استقالة جورج ميتشل، موفده الخاص الى الشرق الاوسط، مذكرا بأن ادارته ستبقى ملتزمة عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.