وصل الىالإمارات الامين العام لمجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له في زيارة للإمارات تستغرق يومين.

أبوظبي: وصل الىالإمارات مساء اليومالسبت علام الكندري الامين العام لمجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له في زيارة للإمارات تستغرق يومين يتم خلالها الاطلاع على التجربة البرلمانية الاماراتية عبر الوقوف على طبيعة وآليات عمل أمانة المجلس وتجربتها في مجال التطوير والدعم الفني والتقني للأعمال البرلمانية في المجالات التشريعية والرقابية.

وكان في استقبال الوفد عبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون القانونية والبرلمانية في المجلس الوطني الاتحادي وعدد من العاملين فيه وفي السفارة الكويتية بالدولة.

وقد اعدت الامانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي برنامجا شاملا حول طبيعة وآليات عملها يتضمن تقديم عدد من الباحثين والباحثاتفيالامانة العامة للمجلس اوراقا بحثية حول الأسس العامة لتطوير البحوث والدراسات البرلمانية في المجلس وفي لجانهوحولمفهوم الدراسات البرلمانية من وجهة نظر المدرسة البرلمانية الحديثة.

كما يشمل البرنامج تقديمالأسس العامة لعمل أمانة الشعبة البرلمانية واوراقها والأسس العامة للرؤية البرلمانية في توظيف وتحليل المعلوماتوأسس الإعداد التشريعي في المدرسة البرلمانية الحديثةواسس بحوث الجلسات والبرامج الإلكترونية في المجلس.

وسيتم عقب تقديم كل ورقة بحثية تخصيص وقت للمداخلات والمناقشاتحولها مضمونها من قبل مقدميها واعضاء وفد الامانة العامة لمجلس الامة الكويتي وذلك بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على تجربة الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي وآليات عملها للارتقاء بالعمل البرلماني وتطوير أدواته في المجالات التشريعية والرقابية.

وكان سعادة الدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس الوطني الاتحادي لفت الى ان زيارة الوفد الكويتي تأتي في الوقت الذي تعكف فيه الأمانة العامة للمجلس على الإعداد للفصل التشريعي الجديد.