قتل 12متظاهر واصيب100 اخرون بجروح برصاص الأمن اليمني الذي فتح النار على الاف المتظاهرين المتوجهين الى مقر رئاسة الحكومة في صنعاء، فيما اتهم مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية اللقاء المشترك بأعمال وصفها بـquot;الشيطانيةquot;.


صنعاء:قتل 12 شخصا واصيب العشرات بجروح اليوم الأربعاء برصاص قوات الأمن خلال قيامها بمنع متظاهرين من الوصول لمقر رئاسة الوزراء وسط العاصمة.
وقال مصدر طبي في المستشفى الميداني بساحة التغيير في تصريحات اعلامية أن 12 شخصا قتلوا بالرصاص الحي واصيب اكثر من 100 شخص بجروح وحالات اختناق بالغاز بينهم 32 اصيبوا بطلقات بالرصاص الحي.
وأضاف المصدر ان المستشفى الميداني لايزال يستقبل الجرحى حتى هذه اللحظة وأن هناك العديد من المصابين مازالوا في غرف العمليات التابعة للمستشفى الميداني.
وكان نحو 10 ألف شاب بدأوا بالزحف السلمي نحو رئاسة الوزراء في العاصمة اليمنية صنعاء عصر اليوم الأربعاء بعد دعوة أطلقتها بعض ائتلافات شباب الثورة في ساحة التغيير للسيطرة على المؤسسات الحكومية كخطة أولية لاسقاط نظام صالح.

وصرح توفيق الحميري احد منظمي المسيرة ان المتظاهرين توجهوا من ساحة الجامعة في العاصمة صنعاء باتجاه الحي الذي يضم مقار الحكومة. وذكر شاهد اخر ان quot;القناصة شاركوا في الهجوم على المتظاهرينquot;.

في المقابل، قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن مجاميع من المعتصمين بالقرب من جامعة صنعاء خرجوا في مسيرة غير مرخصة ومخالفة للقانون على حد وصفها بعد عصر اليوم بقصد اقتحام عدد من المؤسسات والمنشآت الحكومية، متهمة القيادي في أحزاب اللقاء المشترك والتجمع اليمني للإصلاح quot;الأخوان المسلمينquot; حميد الأحمر وعضوة مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح (الأخوان المسلمين) المدعوة توكل كرمان بتحريض المعتصمين على عمل تخريبي وصفته بـquot;غير مسؤول ومخالف لحق التعبير السلمي عن الرأيquot;.

وقال المصدر: quot;إن المسيرة أنطلقت من ساحة الإعتصام بإتجاه مبنيي رئاسة الوزراء والبرنامج العام الأول quot;إذاعة صنعاءquot; بغرض اقتحامهما وتخريبهما والعبث بمحتوياتهماquot;.

وأضاف: quot;وعند وصول المشاركين في المسيرة إلى الساحة المقابلة لمبنى بنك الدم بدأو برشق رجال الأمن وخدمات الإذاعة بمختلف أنواع الأحجار والأقواس الحديدية وتعمدوا إستفزاز رجال الأمن الذين يحرسون تلك المنشآت الحكومية بقذفهم بالألفاظ النابية التي تخدش الحياء، بينما كان رجال الأمن يقفون خلف حاجز بشري دون سلاحquot;.

وحمل المصدر قيادات أحزاب اللقاء المشترك والتجمع اليمني للإصلاح quot;الاخوان المسلمينquot; على وجه خاص المسؤولية الكاملة عن كل هذه الأحداث التي وصفها بـquot;الخارجة عن النظام والقانون والدماء التي سالتquot;، محذرا اياها منمغبة استمرار التصعيد والتحريض على اقتحام المباني والمرافق الحكومية والعامة سواء في امانة العاصمة أو غيرها من المحافظات بغرض دفع المعتصمين إلى مواجهة مع أجهزة الأمن المكلفة بحماية تلك المرافق، معبترا انهاتثير ما وصفه بـquot;العنف والفوضىquot; الأمر الذي سيترتب عليه الإنزلاق بالوطن نحو ما سماه بـquot;الفتن الشيطانيةquot;.

وشدد أن الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المنشآت والمرافق الحكومية لن تتوانى في أداء واجبها في حماية تلك المرافق، قائلا إنها ستتصدى بحزم وقوة لكل من يحاول اقتحامها وإقلاق السكينة العامة في العاصمة صنعاء أو أية محافظة من محافظات الجمهورية.